المركز الطبي في جدة يعمل على تنظيم توعية ضد مخاطر السكري

Osama
اخبار اليوم
المركز الطبي في جدة يعمل على تنظيم توعية ضد مخاطر السكري

نظم المركز الطبي الدولي في مدينة جدة حملة للعمل على توعية الشعب السعودي خلال فترة قصيرة ضد بعض الأمراض مثل السكري وسرطان الثدي والبروستاتا وغيرها من الأمراض الخطيرة والمزمنة.

مهام المركز الطبي في جدة

ومن أهم مهام المركز الطبي هي التوعية ضد مرض السكري تحت شعار لأتأخذ نصف علاج والتي استغرقت الحملة مدة الثلاث أيام والتي أقيمت في جميع مقرات وزارة الصحة والمركز الطبي الدولي.

وأيضا فروع العيادات الأولي ايتول والتي اكتسبت اللون الأزرق في واجهة مبناها خلال الفاعليات الداخلية.

وقد اشتملت هذه الحملة على الكثير من الأنشطة التفاعلية والتي قامت بتوزيع بعض المطبوعات للعمل علي التوعية ضد السكر وسبل الوقاية والإصابة من السكري.

وأيضا الغدد الصماء وكيفية التعامل معها في حين الإصابة وبالضافة إلى استشاري السكري والغدد الصماء وأخصائي التغذية والمثقفين أيضا والصحفيين للحضور والعمل على الإجابة على أسئلتهم من خلال بعض البرامج الإذاعية.

وايضا تضمنت تلك الحملة بعض فاعليات استقبال العديد من الراغبين في بعض الإجراءات للفحص والقيام ببعض التحاليل العشوائية والتراكمية وايضا الذين لديهم تاريخ مرضي.

والتي قامت الحملة بالتركيز عليه في العمل على نشر الوعي والتثقيف الصحي والتوعية ضد الإصابة بالسكري والذي يعد من الأمراض المزمنة والخطيرة أيضا بسبب انتشاره على مستوي العالم وطرق الوقاية من المضاعفات التي تلحق بالإصابة بالسكري والتي منها اعتلال الشبكية والقدم السكرية وأيضا بعض مشكلات الاسنان وغيرها الكثير .

وقد دعت تلك الحملة علي ضرورة الفحص وإجراء التحاليل اللازمة والدولية المبكرة والتي تكشف من اي احتمالية للإصابة بالسكري وكيفية الوقاية منه وايضا كيفية تجنب الإصابة منه أو الوصول بالإصابة الي المضاعفات الخطيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.