مخاوف منتفعين شهادة إتمام البناء من توقف الدعم وبرنامج سكني يحقق مستهدفه

Reem
اخبار اليوم
مخاوف منتفعين شهادة إتمام البناء من توقف الدعم وبرنامج سكني يحقق مستهدفه

أثارت شهادة إتمام البناء -والتي باتت من مطالب إستمرارية الدعم السكني- الإرتباك لدي مجموعة من المستفيدين من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من الذين سجلوا عقوداً وقاموا بالإستقرار في بيوتهم واوضحوا أن ما تتحدث به مواقع التواصل الإجتماعي بشأن إدراجهم بذلك القرار جعلهم أكثر خوفاً من إحتمالية إيقاف الدعم.

تفاصيل شهادة إتمام البناء

وضح المستفيدين أن شهادة إتمام البناء يجب أن تطلب من المالك الرئيسي “البائع” حيث أنه يقوم بتحمل جميع العواقب مثل أي خلل أو مشاكل في المبني وليس المشتري كما ذكروا أنه لا يوجد أي نوع من التفاصيل التي تخص الوضع وأن كل المعلومات التي تصل إليهم مصدرها مواقع التواصل الإجتماعي.

وطلب المستفيدين أصحاب العقود السابقة من وزارة الشؤون توفير المزيد من المعلومات المتعلقة بالقرار وتوضيح الفئة المستهدفة التي تندرج تحت هذا القرار، وطالبوا ألا تكون هذه الفئة تشمل من سكن سابقاً مستخدماً برنامج الشراء وأن تكون هذه القرارات الجديدة شاملة علي المنتفعين الجدد الذين لم يسجلوا عقوداً بعد مع الإدارات التمويلية.

مستهدفات برنامج سكني

صرح برنامج سكني علي أنه قام بتحقيق عدد مستهدفاته في العام السابق 2021 حيث سجل إستفادة 225,761 أسرة من بينها 186,283 أسرة قد سكنت منازلها بالفعل وبذلك يكون مجموع عدد الأسر المنتفعة منذ بداية البرنامج 1.2 مليون أسرة وذلك تعزيزاً لجهود برنامج سكني في توفير المساكن لجميع الأسر السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.