السعودية ترفع أعداد الحجاج والصحة العالمية ترد: نثق في قرارات المملكة

Reem
اخبار اليوم
السعودية ترفع أعداد الحجاج والصحة العالمية ترد: نثق في قرارات المملكة

قام أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالرد على قرار المملكة العربية السعودية بخصوص رفع كثافة الحجاج لهذا العام إلى مليون حاج معلقاً أن المنظمة تثق تمام الثقة في القرارات الصادرة عن المملكة وأنها لم تصدر هذا القرار إلا بعد دراسة جميع الأبعاد الخاصة بجائحة كورونا حتى تعطي الحجاج الضمانات الكاملة لإتمام فريضة الحج في سلام.

شروط دخول المملكة لإتمام فريضة الحج

صرح مدير منظمة الصحة العالمية لقناة العربية أن المملكة السعودية بلغت أعلى المعدلات لتلقي التطعيم وأشار من خلال تصريحه أنه يجب على الحجيج أن يكون قد حصل على كافة تطعيماته في المواعيد الرسمية لها لكي يستطيع دخول السعودية.

كما قامت منظمة الصحة العالمية بِحَث المملكة السعودية على زيادة الإجراءات اللازمة للتأكد من إلتزام كل الحجاج بكافة التدبير الإحترازية والوقائية خلال فترة الحج.

برنامج المدن الصحية في السعودية

أشار مدير منظمة الصحة العالمية أن المنظمة قامت بإعتماد برنامج المدن الصحية في السعودية كنقطة تعاون بين المملكة والمنظمة وأن هذا البرنامج يعتبر من أضخم المبادرات التي من أهدافها الأساسية الحماية الشاملة للكوكب والإهتمام بصحة البيئة والحفاظ على طرق الحياة الصحية. كما أوضح أن هناك أكثر من 80 شرطاً يجب توافرها في المدينة المراد الإعتراف بها كمدينة صحية.

كما أعلنت المنظمة أن هناك 9 مدن في السعودية تم إعتمادها كمدن صحية وهي الطائف، المدينة المنورة، الدرعية، جلاجل، رياض الخبراء، عنيزة، الجموم، شرورة والمندق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.