تقرير اكتشاف الراجل القوي مهندس التطبيع بين المملكة العربية السعودية واسرائيل

Osama
اخبار اليوم
تقرير اكتشاف الراجل القوي مهندس التطبيع بين المملكة العربية السعودية واسرائيل

قامت القناة الاسرائيلية التلفيزيونية الثانية عشر، بالكشف عن شخصية سوف تستعين بها حكومة بنيامين نتنياهو للضغط على البيت الابيض ليتم تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

العلاقات بين اسرائيل والمملكة العربية السعودية

سوف يكون السفير الاسرائيلي بواشنطن السابق رون ديرمر يعمل كنقطة اتصال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع البيت الابيض حسب تقرير القناة الذي تم ترجمته على موقع اي 24 نيوز الاخباري الاسرائيلي.

وقامت القناة باضافة ان درمير الذي سوف يشغل مقعد وزير الشؤون الاستراتيجية بمجلس الوزراء الاسرائيلي للامن المصغر.

سوف يقوم باستخدام منصبه خلال محاولة توسيع اتفاقية ابراهيم بما في هذا لاقامة اتفاقية التطبيع بين المملكة العربية السعودية واسرائيل.

وتحدثت القناهةج ايضا عن اختيار ديرمر ياتي انطلاقا بانه رجل قوي بالبيت الابيض بعد سبع اعوام من اخضاعه لادارة بارك اوباما.

والتي جاءت باللوم عليه خلال العمل مع بنيامين نتنياهو للقيام بإلغاء الاتفاق النووي الذي ابرمه البيت الابيض بعد هذا مع الولايات المتحدة.

وفقا للقناة 12 تقوم اسرائيل والولايات المتحدة بالعمل معا للتوصل الى اتفاق مع المملكة يتضمن مبيعات اسلحة امريكية لمدينة الرياض بنفس الطريقة التي قامت بدعم المبيعات بها للطائرات المقاتلة صفقة التطبيع بين الامارات واسرائيل.

وقامت القناة بنقل عن مصدر مطلع ان المملكة سوف تطالب اسرائيل بالتخلي عن اي خطط لضم الضفة الغربية لها، وهو امر رفضه نتنياهو بالفعل لاجل الاتفاق مع الامارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.