إجراءات وزارة التجارة لحماية المستهلك للحد من تداعيات كورونا

Reem
اخبار اليوم
إجراءات وزارة التجارة لحماية المستهلك للحد من تداعيات كورونا

أوضح المهندس عمر السحيباني وكيل وزارة التجارة لحماية المستهلك توقعات الوزارة بضرورة العمل على تنفيذ خطط الطوارئ منذ بداية إنتشار وباء كورونا، حيث تابعت توافر السلع والمنتجات في الأسواق، وتيسير حركات الإمداد ومتابعة الأخبار العالمية، وبالأخص أخبار البلاد التي يتم إستيراد المنتجات الأساسية منها، بالإضافة إلى زيادة جولات الرقابة على الأسواق والمحلات للتأكد من عدم استغلال الجائحة لمصالح شخصية مثل إرتفاع الأسعار المبالغ فيه، أيضًا تعزيز حملات التوعية وزيادتها لطمأنة الأفراد والمواطنين بخصوص توافر السلع الغذائية بوفرة في المملكة.

المؤتمر الوطني الثامن للجودة

وذكر السحيباني في ورقته التي قدمها في المؤتمر الوطني الثامن للجودة تحت عنوان “استعراض تجربة وزارة التجارة في تخفيف الأثر الناتج عن جائحة كوفيد-19 على التجارة وسلاسل الإمداد وأثر تطبيقات الجودة في نجاحها”، وقال إن توافر السلع وثبات الأسعار كانت من الأهداف الأساسية التي إهتمت بها وزارة التجارة أثناء فترة إنتشار الجائحة، حيث وصل عدد الأماكن التي تم زيارتها حوالي 389.176.

إجراءات الحد من تأثير الجائحة

وبيَّن وكيل الوزارة أن التجارة قد قامت ببعض الإجراءات للحد من تأثير الجائحة، كحث الأفراد على إستخدام المتاجر الإلكترونية بدلاً من الطرق الأخرى، وتكثيف الطاقات لمتابعة البلاغات، وزيادة الرقابة على المتاجر الإلكترونية لضبط الأفعال السلبية. كما ذكر أنه تم تنفيذ هذه الإستراتيجيات تحت رعاية وزير التجارة ورؤساء لجنة الطوارئ، مما ساعد على إكتمال العمل والوصول إلى الأهداف المنشودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.