مستكشف بريطاني يصل إلى الطائف بعد مرور ثلاث عشر من السير داخل الصحراء

Osama
اخبار اليوم
مستكشف بريطاني يصل إلى الطائف بعد مرور ثلاث عشر من السير داخل الصحراء

قام مارك إيفانز بقطع 700 كيلوا متر خلال صحراء حتي تم الوصول لها قصرا شبرا داخل الطائف.

مستكشف بريطاني يصل الطائف سيرا

وصل مارك إيفانز المستكشف البريطاني، والفريق المرافق له لقصر شبرا التاريخي في محافظة الطائف، قادما من الرمال الصحراوية التي قام بقضاء 13 يوم متتاليين فيها، حيث سار على الأقدام بمسافة تجاوزت حوالي 700 كيلو متر.

وتفقد الفريق المستكشف إسطبل الخيل وساحة القصر، الذي يوجد بجانبه أماكن الخاص بخدمات القصر، كغرف العطارة والطبخ والصائغ والسنترال والطبخ والخياطة والتموين.

واعرب كل الفريق عن سعادته بما رآه من أشكال هندسية وفن معماري أصيل وزخارف تعتلي أسوار القصر، وأيضا الإضاءة التي تم تصميمها حتي يتم إضاءة كل الممرات بطريقة متدلة من الأفق، وشبابيكة الخشبية وأبواب القصر من الطراز الأصيل العربي.

يشار إلى أن قصر شبرا الذي واقع خلال مدينة الطائف، وتم استغراق بناؤه شهرين متتاليين من عام 1323 هجريا، ويرجع سبب تسميته لتصميمه الذي يكون مستوحاه من أحد القصور الذي تم إقامتها داخل حي شبرا في القاهرة.

وجرى تصميم طراز ذلك القصر بالمزج بين الأسلوب الروماني والأسلوب الإسلامي، وهو يضم حوالي 150 غرفة تقريبا وأربع واجهات تكون متشابهة تكون متتخللها أعمدة مصنوعة من الحجر والنورة، وفيه قاعة أساسية تضم درجا مزدوجا من المرمر يصعد لجانبين الموجودين داخل الدوري العلوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.