اعلنت وزارة الحج السعودية عن عودة الحج ذلك العام بدون شروط او قيود

Osama
اخبار اليوم
اعلنت وزارة الحج السعودية عن عودة الحج ذلك العام بدون شروط او قيود

وزير الحج والعمرة تحدث عن حج ذلك العام، لا يكون فيه اي شروط تنص على حد اعلى للعمر، فقد قام توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة، باخبار بشرى سارة للمسلمين بعودة اعداد الحج لموسم حج عام 1444 هجريا الحالي، لما كانت عليه قبل جائحة كورونا بدون اي محددات عمرية او قيود او شروط.

الحج والعمرة هذا العام

قام وزير الحج والعمرة بالاعلان في حفل افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة اكسبوا الحج، عن القيام بتقليل رسوم التامين الشامل لكل معتمر ل 88 ريال، ورسم تامين الحاج ل 29 ريال.

تم الكشف عن اجمالي ما استثمرته المملكة العربية السعودية، خلال البنية التحتية لتوسعة الحرم المكي بتكلفة تجاوزت 200 مليار ريال، وذلك اكبر مشروع بناء في التاريخ ودوام اعمال على توسعة الحرم النبوي الشريف.

وتطوير كل المشاعر المقدسة، كما قامت بالعمل على اضخم مشروع لتطوير مسجد قباء علاوة على تطوير البنية التحتية، وتطوير المرافق وفق احسن المعايير العالمية.

وعملنا مع شركائنا خلال منظومة الخدمات اللوجستية والنقل وشركائهم، على زيادة السعة المقعدية ومنها القيام بانشاء اكبر مطار في السعودية لخدمة كل ضيوف الرحمن، وهو مطار الملك عبد العزيز الدولي الموجود في مدينة جدة.

والتي تجاوزت تكلفته حوالي اكثر من 40 مليار ريال، بالاضافة لانشاء قطار الحرمين الذي يربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.

بتكلفة بلغت اكثر من 64 مليون ريال أيضا، والذي ساعد بشكل كبير لتقليل مدة الرحلة الى ساعتين بعد ان كانت الرحلة تستغرق حوالي ست ساعات او اكثر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.