استضافة اجتماع للبنان يضم السعودية بباريس

Osama
اخبار اليوم
استضافة اجتماع للبنان يضم السعودية بباريس

سيُعقد يوم الاثنين المقبل اجتماعًا مخصصًا لدولة لبنان، سيتم استضافته في مدينة باريس العاصمة الفرنسية، وسيضم الاجتماع عدد من ممثلي دولٍ عربية وأجنبية، مثل السعودية ومصر وأمريكا وفرنسا وقطر، وذلك كمحاولة لتشجيع القادة والسياسيين في لبنان، من الوصول إلى مخرد للأزمة التي وقعت فيها البلاد.

اجتماع للبنان في باريس يوم الاثنين المقبل

تمر لبنان بمرحلة حرجة خلال هذه الفترة، خاصة بعد فراغ السلطة هناك، فمنذ أن انتهت ولاية الرئيس اللبناني السابق ميشال عون، ولم يتفق الساسة والأحزاب على رئيس لبناني جديد.

أعربت كاترين كولونا وزيرة خارجية فرنسا، أثنا مؤتمر صحفي في المملكة، عن قلق فرنسا البالغ، حيال انسداد الأفق السياسية في لبنان.

أشارت وزيرة الخارجية إلى أن فرنسا، قد بحثت مع المملكة وباقي الشركاء في المنطقة، سبل تحفيز الأحزاب والسياسيين في لبنان، على تحمل المسئولية، من أجل إخراج البلاد من هذه الأزمة.

اجتماع للبنان يضم مصر والسعودية وأمريكا وآخرين

أوضحت كولونا أن هذا النهج، سيتم تناوله أثناء الاجتماع يوم الإثنين المقبل، مع كلٍ من الإدارات المصرية والسعودية والأمريكية والقطرية والفرنسية.

يهدف استضافة هذا الاجتماع على استمرار التنسيق المشترك، في سبيل الوصول إلى حلول لهذه الأومة، وتشجيع طبقة السياسة اللبنانية، على أن يخرجون ببلادهم من هذا الطريق المسدود.

يُذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد قال خلال شهر ديسمبر الماضي، أنه لابد من تغيير القيادات بلبنان، وأن يتم التخلص من السياسيين الذين يحاولون عرقلة الاصلاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.