بعد نزول الامطار على جبال مكة لن تصدق جمال وروعة المنظر

Osama
اخبار اليوم
بعد نزول الامطار على جبال مكة لن تصدق جمال وروعة المنظر

نزول الامطار على جبال مكة تتسبب في روعة المنظر، وجاءت الامطار خلال موسم الوسم وهو الموسم الخاص بانبات وزرع النباتات والاشجار.

مكة المكرمة تحت المطر

اكتست جبال مكة المكرمة وجدة، جميعها بالخضرة الطاغية التي حولت الكثير من المواقع لجنة خضراء، وظهرت الكثير من اللقطات لجمال الخضرة بعد هطول الامطار الغزيرة التي نزلت مؤخرا.

تسابق المصورين وعشاق التصوير لتوثيق مشاهد اكتساء جبال وسهول مكة المكرمة بالخضرة، بعد نزول موجات الامطار التي شهدتها هذه المنطقة مؤخرا، بعد ان مرت بحالة مطرية بشكل متكرر على منطقة مكة المكرمة.

التي نتج عنها انطلاق مساحات من النباتات الخضراء على مد البصر، وهذه الحالة لم يتم مشاهدتها منذ العديد من الاعوام .

وشكلت لوحات جمالية دفعت كل الاهالي بالخروج لكي يستمتعوت بالنظر إلي هذه المناظر الخلابة الرائعة.

تمكن المصور محمد الهذلي بان يقوم برصد الخضرة التي قامت بتلوين الكثير من المواقع، وحولتها للوحات فنية جميلة، وانطلاق مساحات شاسعة من النباتات الخضراء.

شكل ممتع على غير العادة خلال شرق مكة المكرمة وجدة ايضا، مما يثبت بساطة تحول كافة الاراضي الخاصة بالجزيرة العربية لانهار ومروج.

تحدث حميد الدوسري المستشار الخاص بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بان سبب الخضرة التي اكتست بها جبال منطقة مكة نتيجة توالي الامطار في مدة زمنية طويلة عليها.

ومعظمها امطار خفيفة لكنها دامت، ومعروف ان اثر المطر الخفيف الدائم احسن من المطر السريع الغزير، فالمطر الخفيف يقوم بروي الارض ولا يحدث سيل، اما المطر الغزير يجرف في الارض وينحضر عنها فتجف بسرعة ولا تقوم بالانبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.