اشراف دكتور سعودي على تطوير مشروعات تقنية بوادي السيليكون

Osama
اخبار اليوم
اشراف دكتور سعودي على تطوير مشروعات تقنية بوادي السيليكون

يقود عضو هيئة التدريس بجامعة كاليفورنيا الدكتور السعودي فيصل نواب فريقا بحثيا لتطوير مشروعات الشركات التقنية بوادي السيليكون، بمقدمتها شركة ميتا التي تكون معروفة باسم فيسبوك.

تطوير المشروعات بوادي سيليكون

وتحدث الدكتور فيصل خلال تصريح لوكالة الانباء السعودية واس، عن تفاصيل هذه المشروعات مبينا ان تلك المشروعات يكون من ضمنها مشروع اكبر لصالح شركة ميتا المعروفة باسم فيسبوك.

بعد فوز الفريق الذي يقوده بجائزة الشركة البحثية لعام 2021 للتقنيات المستقبلية، وذلك ليكون الجيل القادم من شبكة الانترنت أفضل.

وتحدث عن ان يكون الهدف من ذلك المشروع معالجة البيانات بناء على الانظمة في العالم، لتتوافق بيانات المستخدمين الهائلة.

التي تكون ممتلكاها الشركة خلال خوارزميات وبروتوكولات تتواصل بكفاءة وتقلل من كافة الفوارق خلال البيانات، وتسمح لي بالتواصل بشكل اكبر هرمية.

واضاف ايضا انه في حين المشروعين الاخرين احدهما مع شركه تكون ناشئة لتطوير افكار بحثية خلال المعمل، لمعالجة البيانات بالمدن الذكية والجامعات خلال منتجات تنقلها.

والاخرى تكون صالح شركة الالعاب روبلوكس، لحل مشكلة ضغط البيانات خلال فترات الاجازات لكثرة المستخدمين وضغط معالجة البيانات والصور والتفاعل بين اللاعبين.

وفي مقابل ذلك اكد انه يوجد تعاونين اخرين من الجماعات في المملكة العربية السعودية، احدهما مع الدكتور باسم شحاته خلال مشاريع بحثية للقيام بتطوير انظمة سلسلة الكتلة والمدن الذكية.

والاخر مع جامعة الامير مقرن وجامعة طيبة، والدكتور احمد شويل الذي زار مجموعاته البحثية لتعزيز الامانة بالانظمة الخاصة بسلسلة الكتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.