المملكة تتصدر في الخدمات الحكومية النقالة والالكترونية

Osama
اخبار اليوم
المملكة تتصدر في الخدمات الحكومية النقالة والالكترونية

استطاعت المملكة أن تفرض نفسها، لتتصدر مؤشر نضج الخدمات الحكومية النقالة والالكترونية في 2022، وذلك بعدما حظت بالمركز الأول، بموجب المؤشر الذي أصدرته لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية في غربي القارة الأسيوية (إسكوا)، ويقوم هذا المؤشر على قياس معدلات النضج للخدمات التي تقدمها الحكومات.

المملكة تحقق المركز الأولى في الخدمات الحكومية النقالة والالكترونية

يعمل مؤشر الإسكوا، على قياض مدى تقدم الخدمات الحكومية النقالة والالكترونية، التي يتم تقديمها من خلال التطبيقات الذكية والبوابات الالكترونية.

يعتمد على ثلاثة مؤشرات فرعية، وهي استخدام الخدمة ومدى رضا المواطنين عنها، توافر الخدمة ومستوى تطورها، وأخيرًا معدلات وصولها إلأى الجمهور.

شمل القياس بتقرير المؤشر على حوالي 18 دولة، وأكد المهندس أحمد الصويان محافظ الهيئة الحكومية الرقمية، إلى أن المملكة قد حظت على المركز الأول.

مؤشر قياس نضج الخدمات الحكومية النقالة والالكترونية

حققت المملكة المركز الأول لدى مؤشر، نضج الخدمات الحكومية النقالة والالكترونية، وذلك ينسجم مع ما تشهده المملكة، من تطور وتقدم في تطوير مجال الحكومة الرقمية.

أسهم مجال الحكومة الرقمية في تطوير جودة حياة الأفراد، كما أنه عزز من التنافسية، وساعد على سهولة ممارسة الأعمال في الشركات، وعزز من كفاءة العمل بالمؤسسات الحكومية.

ركز هذا المؤشر على 84 خدمة حكومية، يتم تقديمها إلى الأفراد والأعمال بالقطاعات التي تحظى بالأولوية، واستطاعت السعودية أن تتميز في الثلاث المؤشرات الفرعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.