مركز سلمان للإغاثة يدعو لدعم الفئات الضعيفة والقضاء على الجوع

Osama
اخبار اليوم
مركز سلمان للإغاثة يدعو لدعم الفئات الضعيفة والقضاء على الجوع

وجه مركز سلمان للإغاثة نداءًا، لجميع المنظمات المحلية  والدولية؛ من أجل التصدي للأزمة الاقتصادية العالمية والأزمات الإنسانية، وأن تهم المنظمات بتقديم المبادرات من أجل القضاء على أزمة الجوع، ونادى المركز بالبحث عن أفكار مبتكرة، تفيد في تعافي الاقتصاد، وتفي بالالتزامات من أجل دعم الفئات الضعيفة.

مركز سلمان للإغاثة ينادي “اقضوا على الجوع”

ألقى الدكتور عقيل الغامدي مساعد المشرف العام للتطوير والتخطيط، وذلك أثناء ترؤسه للوفد المركز، وذلك خلال الاجتماع الرفيع المستوى الخاص، وذلك للتصدي لانعدام الأمن الغذائي، ولمواجهة حدوث المجاعات.

كانت لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي، هي من قامت بتنظيم الاجتماع بمدينة باريس، وأشار الغامدي أثناء الاجتماع، على اضطلاع القيادة بالمسئوليات الإنسانية.

أكد العقيل على أن المملكة وبفضل توجيهات القيادة، قد قامت بتسيير جسر جوي، من أجل توصيل المساعدات الإيوائية والغذائية والطبية، بالإضافة لإرسال فريق سعودي للبحث عن المنكوبين وإنقاذ من هم تحت الأنقاض.

مركز سلمان للإغاثة يشيد بجهود القيادة لحل أزمة نقص الغذاء

أشار العقيل إلى أن المملكة، كانت من أوائل الدول التي أرسلت فرق التدخلات الطبية والاسعافية لمساعدة متضرري الزلزال، بالإضافة لحملة الإغاثة الشعبية، والتي وصلت قيمتها لـ352 مليون ريال.

اعتبر الغامدي الصراعات والكوارث الطبيعية وجائحة كورونا، من أكبر مسببا نقص الغذاء، ومن أسباب تدهور الأمن الغذائي على مستوى العالم، ومن هنا يظهر أهمية بناء القدرات والتدريب لكافة منظمات المجتمع المدني ومؤسسات إنتاج الأغذية المحليين.

دعا الغامدي إلى ضرورة أن تكون هذه المنظمات ومنتجي الأغذية، أن يكونوا جزءًا من النسيج الإنساني، وأن تضعهم الحكومات جزءًا مهمًا ضمن الحلول الاستراتيجية، وذلك لجعل النظم الغذائية أكثر مرونة واستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.