شمول التأمين الألزامي وتجنب الأخطاء الطبية الممارسين في الصحة في ١٨ تخصص

Osama
اخبار اليوم
شمول التأمين الألزامي وتجنب الأخطاء الطبية الممارسين في الصحة في ١٨ تخصص

قد وافق مجلس الوزراء على شمول التأمين الألزامي ضد الأخطاء الطبية والتي عقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود والذي انعقد في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض.

ما يشمله التأمين الإلزمي

يشمل التأمين على التعاون الإلزامي ضد بعض الأخطاء المهنية والطبية أيضا ومن خلال الممارسين الصحيين وفي جميع التخصصات والتي تشمل الصيدلة والتمريض والمخابرات والاشعة التشخيصية.

وأيضا الاسعاف وايضا الإسعافات الأولية وأقسام الطوارئ والعلاج الطبيعي والتخاطب والنطق وتربوية القلب السمعيات وأقسام البصريات وتجبير العظام الدم وأقسام التحاليل وفني العمليات.

وبداية الجلسة قام رئيس الوزراء من الاطلاع على مجمل اللقاءات وبعض المحادثات والتي أجريت بين المملكة العربية السعودية.

والتي أعدت من بعض الدول في الايام الماضية والتي كان من ضمنها الاتصال الهاتفي والذي تلقاه ولي العهد ورئيس الجمهورية الفرنسية.

وقد استعرض المجلس مجموعة من بعض التقارير في مشاركات السعودية والتي أعدت في عدد من المجتمعات الإقليمية والدولية أيضا والتي شملت على أكتر التعاون لدول الخليج العربي ومجموعة دول العشرين.

وأيضا دورها المحوري في الاقتصاد والتي ضمنت التوازن والاستقرار في أسواق الطاقة والعناية بالعمل الإنساني أيضا .

وأوضح وزير الدولة ومجلس الشوري وعضو مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية بتوليته اهتمام وترسيخ الريادة في بعض مجالات العمل المناخي والذي تجلس في بعض المشاريع النوعية والمبادرات أيضا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.