المملكة تصعد 10 مراكز في مؤشر تطوير السفر والسياحة

Reem
اخبار اليوم
المملكة تصعد 10 مراكز في مؤشر تطوير السفر والسياحة

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحقق إنجازاً جديداً يضاف إلى صحيفة إنجازاتها العالمية في مؤشر تطوير السفر والسياحة (TTDI) الذي يصدر من خلال منتدى الإقتصاد العالمي (WEF)، حيث تمكنت من الصعود إلى المركز الـ 33 عالمياً متقدمة على عام 2019 بـ 10 مراكز مرة واحدة. وأعرب احمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة عن إحساسه بالفخر لهذه النتيجة العظيمة، شاكراً للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع السياحة والسفر.

الجهود السعودية في تطوير القطاع السياحي

ذكر الخطيب أن القطاع السياحي يحصل على متابعة مستمرة من ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان مباشرة الذي يسعى دائماً في تطوير وتمكين كل الطرق للنهوض بالقطاع، الأمر الذي ساعد القائمين بالعمل السياحي على القيام بمجموعة من المبادرات السياحية التي تم إعتمادها لإنتعاش السياحة. كما أشار أن الجهود مازالت مستمرة حتى تستطيع المملكة أن تكون واحدة من أهم الدول السياحية، وهذه الخطوات مدعومة بالكثير من المشروعات الكبيرة الموجهة للإهتمام برؤية السياح.

ترتيب المملكة بالنسبة للمؤشر

طبقاً للمؤشر؛ تم النهوض بالمحاور الرئيسية الخمسة و12 محور فرعي، حيث أصبحت المملكة ثاني الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تبعاً للمؤشر، كما تم إدراجها ضمن أجدر وأكفأ 10 دول في ثلاثة محاور، وإحتلت المرتبة الأولى فيما يتبع ضغط الطلب وتأثير القطاع على الجوانب الإقتصادية، وكذلك إحتلت المرتبة 9 على مستوى العالم في نطاق أولوية السفر والسياحة، والمرتبة 10 في مؤشر بيئة الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.