روسيا تتهم أمريكا بتطوير سلالة كورونا جديدة

Sam
اخبار اليوم
روسيا تتهم أمريكا بتطوير سلالة كورونا جديدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها تمتلك ما أسمته بـ”وثائق سرية”، من المختبرات البيولوجية، تؤكد تثبت أن وزارة الدفاع الأمريكية ورطت أوكرانيا، في أن تطور سلالات جديدة من فيروس كورونا، مشددةً أن هذا الأمر لن يمر مر مرور الكرام.

ما هو أصل الفيروس؟

وأشارت، إلى أن أصل فيروس كورونا المذكور أعلاه هو الخفاش الطائر، وهو ما يتزامن مع دخول الحرب أسبوعها الثالث، إذ تنفذ موسكو عمليات تصفها بأنها خاصة، بينما تتهمها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في الدول الأوروبية بأنها تستهدف احتلال أوكرانيا.

وذكرت الوزارة الروسية، أنها الولايات المتحدة مولت نقل عينات وتحاليل جينية بشرية خارج أوكرانيا، من أجل تطوير برنامج سري يستهدف نشر عينات وفيروسات قاتلة، وفقا لما جاء في وسائل إعلام غربية.

روسيا أعلنت أنها حصلت على وثائق سرية من موظفين أوكرانيين يعملون في معامل بيولوجية، مؤكدةً أن علماؤها يدرسونها من أجل تحديد خطورتها بالشكل المناسب، وفي هذا السياق أكدت أن وزارة الدفاع الروسية، أنها ستنشر حزمة أخرى من الوثائق ذات الصلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.