بوتين: لن نتفاوض على مصالحنا

Sam
اخبار اليوم
بوتين: لن نتفاوض على مصالحنا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن مصلحة موسكو لا يمكن أن تخضع للتفاوض، وذلك في إطار تعليقه على كلمته أوس أمس، التي أثارت جدلا واسعا، بعدما أعلن الاعتراف باستقلال جمهوريتين في أوكرانيا.

بوتين لن يتفاوض على مصالح الروس

وأضاف بوتين: “مستعدون للبحث عن مختلف الحلول الدبلوماسية بخصوص الأزمة ومنفتحون على الحوار الصريح والمباشر للوصول لحلول دبلوماسية لأصعب المشكلات، لكنني أؤكد ان مصالح مواطني روسيا لا يمكن أن تكون قابلة للتفاوض”.

الأزمة الأوكرانية بدأت قبل أقل من 30 يوما، إذ طالب بوتين الدول الغربية بألا تضم أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي، وأن توقف توغل نفوذ الحلف على الحدود الروسية وهو ما لم يستجب الغرب إليه، ورغم المباحثات الدبلوماسية التي خاضها بوتين مع عدد من الزعماء الأوروبيين والرئيس الأمريكي إلا أن الأزمة لم تتم حلحلتها.

وكرد فعل على عدم الاستجابة الأوروبية والأمريكية لمطالب روسيا، قرر بوتين الاعتراف بدونيستيك ولوغانسك، وأن يقيم علاقات دبلوماسية معهما، وأن ينشر قوات روسية على الحدود مع دولة أوكرانيا، وهو ما تعامل الغرب معه على أنه تصعيد كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.