وكالة شؤون الأمن والسلامة تشترك مع 500 كادر أمني لتوفير النظام داخل الحرمين الشريفين

Reem
اخبار اليوم
وكالة شؤون الأمن والسلامة تشترك مع 500 كادر أمني لتوفير النظام داخل الحرمين الشريفين

قامت وكالة شؤون الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريفين بإستهداف مجموعة من المهمات في المسجد الحرام حيث عملت الوكالة على تخصيص 500 كادر أمن مدني تقوم بمتابعة جميع أجهزة السلامة والشبكات العاملة علي تنظيم الحشود في كافة أنحاء المسجد الحرام ومبنى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والتأكيد على سلامتها وصلاحيتها لإستقبال الحجاج والمعتمرين.

مهام الوكالة في الحرمين الشريفين

أشار محمد بن حسن الباتي وكيل الرئيس العام للأمن والسلامة ومواجهة المخاطر والطوارئ أن الوكالة قائمة بالعيد من المهمات بالإستعانة بالكوادر المختصة لتوفير الأمن والأمان للأشخاص والمنشآت العامة وذلك من خلال التأكيد على صلاحية طفايات الحريق وأجهزة الإنذار والمتابعة الدورية والمستمرة لصناديق إطفاء الحرائق بالمسجد الحرام توفير طرق سليمة للمشاة وأماكن صالحة للمصلين والتأمين على مداخل ومخارج الحرم الشريف. أما بالنسبة لحملات التنظيم فقد أوضح الباتي أن الوكالة تساهم في أعمال تنظيم أماكن صلاة الجنائز وإستقبالها وتنظيم دخول أصحاب الجنائز.

تعليمات السلامة التي أقرتها الوكالة

هذا ومن أعمال الكوادر الأمنية المشتركة في الوكالة أنها تقوم بالإكتشاف المبكر للمخاطر والاهتمام بأنظمة الإطفاء وقواعد وتعليمات السلامة ومراعاة حالات الطقس وتقلباته، كما تعمل على التأكيد على قاعد السلامة في المناطق تحت الإنشاء بالإضافة إلى الإلتزام بتقديم تقارير بصورة مستمرة ودورية بخصوص أي ملاحظات يتم رصدها حتى يتم تصحيح الأخطاء من قبل الوكالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.