سحابة خضراء في سماء المملكة العربية السعودية الطقس يوضح

Osama
اخبار اليوم
سحابة خضراء في سماء المملكة العربية السعودية الطقس يوضح

بعد ترويج مقطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي أثار ضجة كبيرة وشغل المملكة العربية السعودية لسمائها الخضراء والذي ظهر فيه بعض السحب الكثيفة والتي تتوج باللون الاخضر خلال الساعات الماضية تحديدا بالمدينة المنورة في غرب المملكة.

سحابة خضراء في سماء المملكة العربية السعودية

فسر الباحثين في الطقس على أنه حاله تعبر عن وفرة المياه الكبيرة التي تحملها السحب وقال خبير الارصاد في حديثة إلى العربية نت أن السحب الكثيفة هذه شاهقة.

والتي اخترقت طبقة التروبوز مما تدل على كثافة المياه التي تحملها تلك السحب من بلورات الثلج والتي تصبح ذات لون اخضر.

وأيضا تعطي إلى بعض الألوان ومنها الأزرق وهي معطيات قوية وزاخمه تكمن هائل من الرطوبة داخلها مع وجود بعض التيارات العلوية ودرجة البرودة التي تحملها تلك المياه ووصول بعض السحب إلى ارتفاع كبير والتي قد تصل إلى طبقة التروبوز.

وشهدت هذه المنطقة بالمملكة العربية السعودية وهي المدينة المنورة حاله جوية غير مستقرة من الأجواء.

والتي شاهدت خلالها منخفضا جويا كبيرا والذي استمر تساقط الأمطار لمده طويلة وبغزارة والذي استمر لأكثر من ساعات طويلة مما أدى إلى جريال في بعض المناطق السيول وبالأخص منطقة تبوك واتلج وينبع وسواحل البحر والوجه وشرقها العيص والقري .

وتميزت تلك الأمطار التي تساقطت علي المدينة المنورة بالبرديات القوية والسيول الجارفة والصواعق العنيفة والمدينة المنورة والرايس

وقد استمرت لساعات طويلة والتي وصلت أيضا إلى مدينة جده والتي شاهدت هطولا للأمطار ولكن كانت خفيفة إلى متوسطة واستمرت حتى اليوم التالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.