الارصاد للمملكة العربية السعودية تبوك على موعد مع الزائر الأبيض

Osama
اخبار اليوم
الارصاد للمملكة العربية السعودية تبوك على موعد مع الزائر الأبيض

الأرصاد للمملكة العربية السعودية تنتظر تساقط الابيض وهي الثلوج على منطقة تبوك والتي تشكل انخفاضا قطبيا شديد البرودة وتنتظره تبوك بالمملكة العربية السعودية استعدادا لموسم الشتاء وتساقط الثلوج بتابوك.

تبوك على موعد مع الزائر الأبيض

يحدث بسبب المنخفضات القطبية والتي تأتي من المنخفض القبرصي والتي تتسبب في زيادة الثلوج البيضاء لبعض المناطق وقد أكد على هذا مدير الفرع للمركز الوطني للأرصاد فرحان العنزي.

وان منطقة تبوك على موعد في تساقط الثلوج ومن ضمن هذه المنق التي تتساقط بها الثلوج في قمم جبل اللوز وبعض المناطق أيضا مثل منطقة علقة وايضا الزينة والتي تسببت في انخفاضات قطبية شديدة البرودة .

وتأتي الثلوج من مسارات قبرص وجنوب تركيا والتي تعرف بالمنخفض القبرصي واوضح أيضا العنزي أن لهطول الأمطار الثلجية في المملكة العربية السعودية وبالأخص جبل اللوز.

والتي تعتمد على مدى تعمق ومسار التحرك المنخفض القطبي والذي يوفر الرطوبة المناسبة والذي قد يصل جنوبا الي تبوك والي الجبال الحرة حيث البطولات الثلجية.

وقد تستهدف بعض المناطق الشمالية الغربية بالمملكة العربية السعودية دون غيرها رغم الارتفاع الذي قد تصل إليه بالمقارنة مع جبال السروات والتي وقع المسار بها إلى المنخفض والتعمق.

وقد أشار أيضا بالأرصاد إلى أن الرجوع الي الحالة المناخية والتي تعتبر من أكثر الفترات التي تحدث بها التغيرات المناخية الكبيرة وسوف ينتظرها سكان هذه المنطقة بالمملكة العربية السعودية كل عام والتي تشهد سقوط الثلوج وتأتي بأجمل المناظر والأجواء لهم وبالأخص مناطق جبل اللوز وعلقان والزيتية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.