اتفاقيات عمالية ب 27 مليار ريال بالمملكة العربية السعودية لاستقدام نصف مليون عامل وعاملة

Osama
اخبار اليوم
اتفاقيات عمالية ب 27 مليار ريال بالمملكة العربية السعودية لاستقدام نصف مليون عامل وعاملة

اتفاقيات عمالية ب 27 مليار ريال وذلك بالمملكة العربية السعودية بسبب استقدام نصف مليون عامل وعاملة، بهدف تلبية كافة احتياجات السوق الحالية والتوسعية المستقبلية.

استقدام العمالة بالمملكة

قامت اركو الخاصة بالاستقدام في المملكة العربية السعودية، بتوقيع ستة اتفاقيات عمالية بقيمة 27 مليون ريال.

مع اندونيسيا والطاجيكستان وتايلاند وتركيا واذربيجان واوزباكستان لغاية استخدام نصف مليون عامل وعاملة، لتلبية كافة احتياجات السوق الحالية والتوسعية المستقبلية.

واتت تلك الاتفاقيات على هامش الزيارات الوزارية الرسمية الماضية، لماجد بن عبد الله القصبي وزير الاعلام المكلف وزير التجارة، ووزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح لتلك الدول.

وتستهدف هذه الاتفاقيات بلوغ عدد العمالة المستخدمة من دولة اندونيسيا ودوله تايلاند 400 الف موظف حتى عام 2030 القادم، تخدم كافة القطاعات الخاصة بالاعمال بالسعودية، لكل الانشطة والمهن وجاء ذلك وفقا لصحيفة الرياض.

كما تستهدف تلك الاتفاقيات استقدام مئة الف عامل وعاملة من دولة اوزوباكستان وتركيا والطاجيكستان واذربيجان على مدى سبع سنين قادمين.

وتساعد هذه الاتفاقيات بخلق بيئة جذابة عمليا، لشركات الموارد المحلية البشرية والدولية لاستقطاب كفاءات مؤهلة بشرية، سواء خلال مهن عمالة منزلية او مهن بحاجة لها اصحاب الاعمال.

وذلك بفضل التحسينات الكبيرة التي حدثت على العديد من القوانين والانظمة والتشريعات العمالية، التي تضمن جميع الحقوق لكل من يقوم بالعمل خلال سوق الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، التي اصبحت تضاهي وتسبق كثيرا من الدول الموجودة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.