المملكة تندد باقتحام نابلس وتدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بالمسئولية

Osama
اخبار اليوم
المملكة تندد باقتحام نابلس وتدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بالمسئولية

عبرت وزارة الخارجية السعودية، عن تنديد المملكة واستنكارها الشديدين، باقتحام نابلس من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا، ما بين تسعة مصابين، بالإضافة لسقوط عدد من المصابين الذين يبلغ عددهم العشرات، وذلك بعد تصديهم لاقتحام الاحتلال لحارة الشيخ مسلم، التي تقع على أطراف البلدة القديمة بنابلس.

المملكة تدين اقتحام نابلس من قبل قوات الاحتلال

أكدت وزارة الخارجية عن رفض المملكة التام، لكافة الممارسات التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وما يبذله من انتهاكات خطيرة للمواثيق والقوانين الدولية.

وشددت المملكة على مطالبتها للمجتمع الدولي، بأن يضطلع إلى مسئولياته، من أجل إنهاء الاحتلال لتلك الممارسات، ووقف الاعتداءات والتصعيدات المتتالية.

وطالبت المملكة بتوفير الحماية المطلوبة للمدنيين الفلسطينيين، هذا وقد أعربت وزارة الخارجية عن تعازي المملكة ومواساتها لذوي الضحايا ولشعب ولحكومة فلسطين.

تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية واقتحام نابلس

كانت حصيلة اقتحام نابلس صباح اليوم على يد قوات الإحتلال، سقوط حوالي 10 من القتلى، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد المصابين لـ102 فلسطيني.

تتراوح جروح الإصابات ما بين خطيرة، وما بين حالات اختناق، وذلك بعدما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع.

استهدف جنود الاحتلال حارة الشيخ مسلم، التي تقع على أطراف البلدة القديمة بنابلس، وقام الاحتلال بمحاصرة منزلًا، وذلك وسط الإطلاق الكثيف للنيران.

وشيعت مدينة نابلس الليلة شهدائها الذين قضوا نحبهم على يد قوات الاحتلال، وأعلنت السلطات الفلسطينية بالضفة الغربية عن تنفيذ إضراب شامل يوم الغد، حدادًا على أرواح الشهداء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.