3 مليار دولار قيمة تطوير شبكة السكك الحديدية بين عمان والإمارات

Osama
اخبار اليوم
3 مليار دولار قيمة تطوير شبكة السكك الحديدية بين عمان والإمارات

وقعت كلٍ من سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، على اتفاقية تعاون بشأن تطوير شبكة السكك الحديدية بين كلا البلدين، والتي تبلغ مسافتها حوالي 300 كيلو متر، وحددت الاتفاقية التكاليف الخاصة بالتطوير 3 مليار دولار.

اتفاقية بين عمان والإمارات لتطوير شبكة السكك الحديدية

جاءت الاتفاقية التي تم التوقيع عليها، من قبل شركة عمان والاتحاد للقطارات، مع شركة مبادلة للاستثمار السيادي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

يتم الاتفاق على إنجاز خطة عمل مشتركة، من أجل تنفيذ مشروع تطوير شبكة السكك الحديدية بين كلا البلدين، مع الحرص على تعزيز القيمة المضافة لهذا المشروع.

ستصل السرعة الخاصة بقطار الركاب بين عمان والإمارات حوالي 200 كيلو متر في الساعة، حيث أن القطار سوف يقطع المسافة بين أبو ظبي وصحار في 100 دقيقة فقط.

وسيقطع القطار المسافة بين العين وصحار في 47 دقيقة، أما عن سرعة قطار البضائع فسوف تصل إلى 120 كيلو متر في الساعة.

تطوير شبكة السكك الحديدية بين الإمارات وعمان

يُذكر أن تطوير شبكة السكك الحديدية التي تقع مشتركة بين الإمارات وعمان، سوف تساهم في توفير العديد من فرص العمل الجديدة والمتنوعة.

ستساهم في تأهيل عدد من الخبرات الوطنية والكفاءات والكوادر، هذا بالإضافة إلى المساهمة في إثراء النشاط السياحي بين كلا البلدين.

وستساعد أيضًا هذا المشروع المرتقب على تعزيز تنافسية البلدين في خارطة التجارة على الصعيد العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.