البنتاغون: روسيا نشرت في أوكرانيا جميع القوات التي حشدتها للغزو

Sam
اخبار اليوم
البنتاغون: روسيا نشرت في أوكرانيا جميع القوات التي حشدتها للغزو

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون”، أن روسيا أرسلت كل قواتها التي حشدتها للحرب ضد أوكرانيا في الأراضي الأوكرانية، بينما أرسلت واشنطن خمسمائة جند إضافي لأوروبا لدعم حلف الناتو، تحسبا لأي تصعيد روسي محتمل، إذ تشن عمليات عسكرية موسعة منذ فجر الخميس في نهاية شهر فبراير الماضي.

القصف الروسي طال المدنيين والعسكريين

وأشارت في بيان رسمي، إلى أن روسيا كثفت هجومها ضد أوكرانيا، وبالتالي فإن القصف طال المدنيين والعسكريين على حد سواء، كما تجند موسكو المزيد من المقاتلين الأجانب، مثل السوريون، حتى يكونوا جنودا لها ينفذون العمليات العسكرية.

وزعم، أن روسيا لم تستطع إحراز أي تقدم خلال الفترة الماضية، باستثناء المناطق التي قامت بالسيطرة عليها في جنوب البلاد، ومنذ مطلع 2022، نشرت الولايات المتحدة الأمريكية 12000 جندي في قارة أوروبا، إضافة إلى الجنود الموجودين  اعتياديًا.

وأمر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أمر، أن تنشر واشنطن خمسمائة عسكري في أكثر من دولة أوروبية وبخاصة في الجناح الشرقي لحلف شمال أطلسي، حتى تستجيب لأي ظروف أمنية طارئة تتعلق بالاعتداءات الروسية المتكررة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.