برعاية ولي العهد، إفتتاح المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير غداً

Reem
اخبار اليوم
برعاية ولي العهد، إفتتاح المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير غداً

بموافقة صاحب السمو الملكي سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس المحميات الملكية، سيقوم المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة غداً بإفتتاح المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يساهم في هذا المعرض مجموعة كبيرة من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات البيئية والجهات والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى صفوة من المختصين والمهتمين في مجال العناية بالبيئة والعوامل المناخية.

مضمون المعرض

يشتمل المعرض على 20 جلسة حوارية وورشة علمية، يتم من خلالها تقديم حوالي 60 ورقة علمية وما يزيد عن 80 عارضاً للمنتجات والمشروعات الخاصة بهم، والتي تعتبر من أبرز المستجدات في نطاق مكافحة التصحر والتقليل من عواقبه وتطوير الغطاء النباتي وتقويته.

أهداف المعرض والمنتدى الدولي

من خلال المعرض سيتم معرفة الأمثلة والنماذج الناجحة والتي يتم تفعيلها على مستوى العالم، وإجتماع كبار المستثمرين وصناع القرار وقادة الشركات والصناعة الخضراء والمتخصصين في المناخ وعوامل البيئة. أيضاً إيجاد منصة لترغيب الهيئات الحكومية وشبه الحكومية والمنظمات الغير ربحية لمكافحة التصحر وتقوية الغطاء النباتي.

هذا ويعمل الجهاز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر على الإهتمام بالمواقع النباتية وزيادة الرقابة عليها وإصلاح التالف منها في جميع أنحاء المملكة، كذلك أيضاً الرقابة على الأراضي والغابات والمتنزهات الوطنية مما يعمل على إستدامة الموارد البيئية والمشاركة في تنفيذ مبادرة السعودية الخضراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.