مفتي المملكة يدعو المواطنين لعرض البيانات المتعلقة بالتعداد

Reem
اخبار اليوم
مفتي المملكة يدعو المواطنين لعرض البيانات المتعلقة بالتعداد

قام الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء بدعوة الشعب السعودي بكافة مواطنيه للتكاتف مع الهيئة العامة للإحصاء للقيام بالتعداد السكاني الخامس لعام 2022، وأكد علي أن خدمات تقديم وعرض المعلومات ذات الصلة بالتعداد السكاني هو واجب وطني ويسعى للتطوير الحضاري والوصول إلى التنمية الإقتصادية والإجتماعية المنشودة.

إزدهار وتقدم في كافة المجالات

كما ذكر آل الشيخ أن العهد الذي تعيشه المملكة اليوم عهد رقي شامل في جميع المجالات الإجتماعية والإقتصادية والصحية والتعليمية وغيرها وذلك بفضل الجهود الواضحة التي يقوم بها سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.

كما أضاف أن الإرشادات الكريمة التي صدرت من القيادة الرشيدة بالقيام بالتعداد السكاني تسعى لتعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية الخاصة بجميع المجالات، أما بالنسبة للبيانات التي يتم رصدها فإنها تساعد علي وضع خطط إستراتيجية لتواكب التقدم العمراني والضروريات المستقبلية للزيادة السكانية المرتقبة.

الإلتزام بالدقة والخصوصية في تجميع البيانات

وقال مفتي المملكة أن الهيئة العامة للإحصاء ملتزمة بالسرية التامة والخصوصية بالمعلومات المدرجة في التعداد وأي بيانات شخصية عن الأفراد مع الإلتزام بعد الكشف عنها لأي جهة. وفي النهاية قدم الدعوة لجميع أفراد الوطن من المواطنين والمقيمين لدعم وتعزيز هذه المبادرة حتى يتم تيسير وظيفة الفحص التابع لهيئة التعداد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.