مجلس الشورى يطالب المؤسسة العامة للتأمينات بزيادة الحد الأدنى لأجور المتقاعدين

Reem
اخبار اليوم
مجلس الشورى يطالب المؤسسة العامة للتأمينات بزيادة الحد الأدنى لأجور المتقاعدين

مازال النقاش بين مجلس الشورى والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية مستمراً بخصوص الحد الأدنى لأجور المتقاعدين، حيث يناشد المجلس بتقديم منافع تأمينات إجتماعية ذات مستويات عالية للأفراد المشتركين وذويهم، وزيادة الحد الأدنى لأجور المتقاعدين لتصل إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي، ولكن أصرت المؤسسة في نفس الوقت على عدم الزيادة عن المبلغ المعتمد منذ عام 2012 وهو 1983 ريال و75 هللة، خوفاً من حدوث أي نسب عجز متوقعة.

تطلعات مجلس الشورى

يطالب مجلس الشورى بتوفير الحماية التأمينية للأفراد بغض النظر عن اختلاف مستويات الأجور، وقام بمناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية لعامي 1443/1442هـ في الجلسة السادسة والثلاثين للسنة الثانية من الدورة الثامنة التي انعقدت من خلال وسائل التواصل المرئية، كما أصر على أهمية زيادة الحد الأدنى للأجور، وخاصة في الظروف المعيشة من إرتفاع الأسعار وغلاء السلع وكافة الخدمات.

هذا وقد قام الدكتور محمد عشري عضو المجلس بمناشدة المؤسسة بتنفيذ ما تسعي إليه من تقديم أفضل الخدمات للعملاء بكفاءة عالية، وتحسين العمليات الإستثمارية والإنتفاع من الممارسات العالمية.

مراجعة الحد الأدنى للأجور

من هذا المنطلق قدم الدكتور محمد عشري إقتراحاً على المؤسسة، يتمثل في القيام بعمل دراسة للحد الأدنى للمعاشات التقاعدية، عن طريق مراجعة الإحصاءات وما تشتمل عليه مواد نظم التأمينات، وبعدها سيضمن ذلك الإجابة على كافة الإستفسارات الخاصة بهذا الشأن، كما ستتمكن من وضع المناهج المتعلقة بالمستجدات المستقبلية الخاصة بالمشتركين وبالأخص كبار السن وذوي الإحتياجات والأرامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.