مبادرة طريق مكة انهت اجراءات القدوم للحج او للعمرة خلال ثلاث دقائق فقط “اكسبوا الحج”

Osama
اخبار اليوم
مبادرة طريق مكة انهت اجراءات القدوم للحج او للعمرة خلال ثلاث دقائق فقط “اكسبوا الحج”

قامت مجموعة من المختصين خلال منظمات الحج والعمرة، بتصريح ان مبادرة طريق مكة ساهم بجعل اجراءات القدوم للاماكن المقدسة لا يستغرق وقت الا ثلاث دقائق فقط.

مبادرة طريق مكة لتسهيل الحج

وفقا لموقع سبق السعودي، ثمن خبراء ومختصون وتسعى اليه السعودية من رقمنة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

مؤكدين ان المنصات الرقمية ساعدت بتقليل الوقت المستغرق لانهاء كافة اجراءات القدوم في ثلاث دقائق فقط، ضمن مبادرة طريق مكة لاحدى مبادرات برامج رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

جاء هذا في الجلسة الاساسية الاولى خلال اعمال مؤتمر اكسبوا الحج لعام 2023، التي تم عقده تحت عنوان التخطيط للابتكار لرؤية مستقبلية لكافة خدمات الحج الرقمية.

والتي تناولت اهم النتائج والمؤشرات التي قام مشروع التحول الرقمي بتحقيقها خلال خدمات الحج والعمرة.

قام المختصون باللفت الى سعي ودعم المملكة العربية السعودية لتكون ضمن احسن 20 نموذج في العالم للتحول الرقمي بحلول عام 2030.

مثمنين الجهود المبذولة خلال توحيد الخدمات في منصة نسك باشتمالها على ما يزيد على 120 خدمة الكترونية وخدمة ما يصل الى 30 مليون مستفيد.

يشار الى ان السعودية تقوم بتنظيم معرض خدمات الحج والعمرة اكسبوا الحج، في الفترة من 9 الى 12 من شهر يناير الحالي.

وذلك عن طريق وزارة الحج والعمرة يمثل جزءا من جهود منظومة الحج والعمرة، ليتم ارتقاء جودة كافة الخدمات، التي يتم تقديمها الى الحجاج من كافة دول العالم خلال المستهدفات لرؤية المملكة لعام 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.