تعلن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن اول اصابة بمرض جدري القرود لشخص قادم من خارج المملكة

Osama
اخبار اليوم
تعلن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن اول اصابة بمرض جدري القرود لشخص قادم من خارج المملكة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالاعلان عن رصد حالة اصابة بمرض جدري القرود لاحد الاشخاص العائدين من خارج المملكة، وهذا داخل مدينة الرياض.

جدري القرود بالمملكة

تطمئن الوزارة الكل بان الحالة تكون خاضعة للرعاية الطبية وفقا لكافة الاجراءات المعتمدة الصحية، بالاضافة لهذا جرى حصر كافة المخالطين للحالة ولم تظهر اي اعراض على احد منهم.

واكدت وزارة الصحة دوامها باعمال المتابعة والرصد لكل المستجدات الخاصة بمرض جدري القرود، والاعلان بكل شفافية عن اي حالات يتم فورا رصدها، واشارت لقدرتها وجاهزيتها على التعامل مع اي تطور خاص بذلك المرض.

وتقوم وزارة الصحة بتوصية الكل بان يقوم باتباع كل الارشادات الصحية وبالاخص اثناء السفر، وهذا عن طريق قنواتها الرسمية.

وكذلك الهيئة الخاصة بالصحة العامة، او القيام بالاتصال بالمركز على رقم 937 إذا كنت ترغب في اي استفسار يكون خاص بذلك المرض.

كانت منصة الصحة العالمية قد قامت من قبل بالاعلان عن حالة اول اصابة بجدري القرود خارج البلاد التي ينتشر عادة المرض فيها، فيما توالت زيادة اعداد المصابين لتصل الى مئات الحالات.

واضافت المنظمة ايضا انه بالرغم من ان تم تفشي ذلك المرض غير المعتاد، فإنه يظل قابلا للاحتواء كما قامت بالتأكيد على انها سوف تقوم بعقد اجتماعيات اخرى لتقوم بدعم دول الاعضاء بالعديد من النصائح الخاصة بكيفية التعامل مع هذا المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.