إشادة المؤتمر العام للألكسو بدور المملكة في رئاسة المجلس التنفيذي

Reem
اخبار اليوم
إشادة المؤتمر العام للألكسو بدور المملكة في رئاسة المجلس التنفيذي

أشاد المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بمشاركة مجموعة من الوزراء رؤساء اللجان للتربية والثقافة والعلوم في الدول العربية في الإجتماع الذي تم عقده اليوم في الدورة الـ26 بتونس، بالدور الكبير الذي نجحت فيه المملكة العربية السعودية في قيادة المجلس التنفيذي وذلك منذ توليها رئاسته منذ 10 أشهر.

طفرة كبيرة في آداء المجلس التنفيذي

أوضح المؤتمر العام أن التقرير الذي عرضه هاني بن مقبل المقبل ممثل المملكة العربية السعودية رئيس المجلس التنفيذي للألكسو دلالة على حدوث تغير جذري في آداء المجلس التنفيذي، وأيضاً زاد من ثقة الأعضاء من الدول العربية وقدرتها على ريادة التغير في المنظمة، ولذلك شاركت في هذه المرحلة في كافة المجالات العملية بها وفي ذلك خدمة لها لتنفيذ برامجها في الوطن العربي.

هذا وقد قدر المؤتمر العام جهود وخدمات المجلس التنفيذي الذي أحدثت فعاليات مختلفة في رؤية العالم العربي، طبقاً لمناهج جلية وظاهرة والعمل بروح كامنة في التعاون المشترك بين إدارة المنظمة والمجلس التنفيذي.

وضع خارطة الطريق

ومن هذا المنطلق ثمن المؤتمر العام بمبادرة رئيس المجلس لوضع الخطط المستقبلية للمجلس التنفيذي، والتي تم وضعها من قبل الدول المشتركة، وذلك للتسهيل على المنظمة في تحقيق مستهدفاتها، كما أعرب عن الشكر والإمتنان حيال ما قدمه المجلس لتعزيز عمل المنظمة، وما وضعه من قرارات إستراتيجية لرفع كفاءة آداء المنظمة وتنفيذ الإستدامة المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.