الجمعية العامة للأمم المتحدة ترثي الشيخ خليفة وتذكر إنجازاته

Reem
اخبار اليوم
الجمعية العامة للأمم المتحدة ترثي الشيخ خليفة وتذكر إنجازاته

قام المستشار محمد بن عبدالعزيز العتيق القائم بالأعمال بالإنابة في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة بالتأكيد على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ستواصل إنجازات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله- في مجال التعاون الخليجي والإقليمي والدولي وكافة ما يشارك في تعزيز التنمية والتطور والسلام بكافة أنحاء العالم.

خالص العزاء والمواساة للشعب الإماراتي

كل هذا جاء ضمناً للجلسة الخاصة التي انعقدت أمس للجمعية العمومية للجمعية العامة للأمم المتحدة للتحدث ولتذكر سيرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتي حضرها كلاً من أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وعبدالله شاهد رئيس الجمعية العامة، حيث تم تقديم خالص العزاء لدولة الإمارات وشعبها فيما أصابهم من فقدان الشيخ خليفة، الذي ودع مثواه الأخير بعد عمر ملئ بالعمل المشرف في خدمة دولة الإمارات والوطن العربي كله.

مسيرة مشرفة وحافلة بالإنجازات

وأشار العتيق أن العالم كله وليس دولة الإمارات فقط قد فقد رمزاً ورئيساً بحق خلال مسيرته الكبيرة الحافلة بالإنجازات كان يتصرف بمنتهى الحكمة والقيادة، وتابع ما بدأه الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، حتى وصلت دولة الإمارات لما هي عليه الآن دولة رائدة ومتقدمة في كافة المجالات على الصعيد العالمي، وسوف يبقى ما فعله نموذجاً يقتدي به الكثير من الأجيال الصاعدة، كما ذكر أنه طوال حكمه ورئاسته للإمارات كان داعماً أساسياً لدعم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكان حريص على توظيف العلاقات الثنائية للإمارات في إتحاد كلمة المجلس أمام المنافسات والصعوبات الإقليمية والعالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.