الجيش الأوكراني: روسيا قصفت البلاد بـ113 صاروخا من نوع إسكندر

Sam
اخبار اليوم
الجيش الأوكراني: روسيا قصفت البلاد بـ113 صاروخا من نوع إسكندر

لا يبدو أن الوضع في أوكرانيا سيصبح أكثر استقرارا عما هو عليه الآن خلال الفترة المقبلة، إذ تستمر روسيا في قصفها، بينما يرفض جميع الأطراف الحوار، رغم إعلانهم المستمر أنهم مستعدون له، وسط أنباء حول نية حلف شمال الأطلسي “ناتو” في تحويل الدولة الصغيرة إلى مستنقع لروسيا على غرار ما حدث في أفغانستان.

تصريحات القوات الجوية

الجيش الأوكراني، ذكر أن روسيا قامت باستخدام 113 صاروخ إسكندر لقصف البلاد، أما القوات الجوية، فقد أشارت إلى أن دول بلغاريا وبولندا وسلوفاكيا قامت بنقل سبعين طائرة حربية لأوكرانية ستكون موجودة في مطارات بولندا.

وذكرت القوات الجوية، أن هذه الطائرات من طراز ميج-29 وسو-25، حيث قامت بلغاريا بنقل 16 مقاتلة ميج-29 و14 طائرة من طراز سو-25، أما بولندا فإنها تقوم بنقل 28 طائرة ميج-29، وتنقل سلوفاكيا 12 طائرة من نفس الطراز.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد في وقت سابق، أن القوات المسلحة الروسية ستكون مستعدة لاستخدام السلاح النووي إذا دعت الحاجة إلى ذلك، بينما أدانت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي هذا التصعيد وفرضت المزيد من العقوبات الاقتصادية على موسكو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.