واشنطن: بوتين تسبب في دعم الناتو وإضعاف بلاده

Sam
اخبار اليوم
واشنطن: بوتين تسبب في دعم الناتو وإضعاف بلاده

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أن بلادها تقوم بتقييم العقوبات الاقتصادية على روسيا بسبب العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها في أوكرانيا، مشيرةً إلى أن واشنطن لن تقدم على إرسال قوات عسكرية لقتال روسيا.

التعامل مع موسكو بالعقوبات الاقتصادية الصارمة

وأضافت هاريس: “نتعامل مع روسيا بالإجراءات الاقتصادية الانتقامية التي قامت أمريكا بفرضها، مثلا، روبل يعاني من السقوط، وهو ما حدث اليوم، كما أن سوق الأسهم في موسكو مغلق، وتلقت روسيا تصنيفًا ائتمانيًا سيئا للغاية وبالتالي فإن عقوباتنا تسير في الطريق الصحيح”.

وتابعت نائبة الرئيس الأمريكي، أن التاريخ سيذكر أن بوتين تسبب في تعزيز الناتو وإضعاف بلاده، وبالتالي فإن واشنطن ماضية في دعم حلفائها بحزم شديد، وستعيد تقييم العقوبات بشكل مستمر، وسيكون كل شيء مطروحا على الطاولة لبحثه.

وأشارت، إلى أن بلاده لن تضع قوات عسكرية أمريكية لقتال روسيا في أوكرانيا بحرا وأرضا وجوا، لكنها ستدافع عن الدول الأعضاء في الناتو مهما كلفها عن ذلك، كما تراقب انتهاكات روسيا وستتخذ المزيد من العقوبات الاقتصادية ضدها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.