تفعيل المسار الثقافي في المملكة وزير الثقافة يجب حمايه التنوع التراثي

Osama
اخبار اليوم
تفعيل المسار الثقافي في المملكة وزير الثقافة يجب حمايه التنوع التراثي

أكد الوزير الثقافي في المملكة العربية السعودية الأمير بدر بن عبد الله على ضرورة العمل على تعزيز الحوار الدولي من خلال تقديم المناقشات علي أبرز المستجدات والتحديات المتصلة والتي الفت من خلالها أعادة النظر في تعزيز العلاقات بين بعض الدول للمجموعة العشرون لحماية التراث الثقافي والتي تنص على ايجاد بعض الحلول المشتركة والعمل على الاستفادة من هذه الممارسات لتبادل الخبرات.

المسار الثقافي في المملكة العربية السعودية

قال أيضا الوزير أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بالعمل علي تعزيز دور تلك الثقافة والتي انطلقت من خلالها أن الثقافة منفعة عامه والتي أوضح من خلالها العمل على تعزيز دور الثقافة في تنمية المجتمعات.

والاستمرارية في مناقشة تلك السياق التنموي العمل على بناء مبادرة تطرحها الرياض تحت شعار نهوض الاقتصاد الثقافي للأمم المتحدة للعلم والثقافة والتربية والتي انعقد على استمرارية إطار القمة .

ويتم انعقاد تلك المؤتمر سنويا وهو ما تم خلال الرئاسة الإيطالية خلال العام السابق وبين الاجتماع هو أن الوزارة تهدف إلى التواصل الهيكلي لواقع جديد مستدام يبني على بعض الموارد الثقافية.

واستحدثت الخطة عالميا من خلال إنشاء شبكات عمل مشتركة بين البلدين والتي دعت المملكة العربية السعودية من خلالها تعزيز التعاون في كل قطاعات الاقتصاد والسياحة الثقافية أيضا والتي هي التي تشكل محورا هاما في التنمية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.