مجلس الشورى يستعرض العلاقات الثنائية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

Reem
اخبار اليوم
مجلس الشورى يستعرض العلاقات الثنائية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

في مقر مجلس الشورى بمدينة الرياض، إجتمع يوم الأربعاء -أمس- الدكتور مشعل السلمي رئيس مجلس الشورى، مع النائب كريس ستوارت رئيس وفد أعضاء الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية، والنائبة ليسا مكلين، والنائب جاي ريسكنثالير، ومجموعة من الوفد المرافق خلال زيارته الحالية إلى المملكة. وأشار رئيس المجلس إلى قوة العلاقات التاريخية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وأكد أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الكونجرس ومجلس الشورى، وإستعراض الآراء الخاصة بالقضايا الإقليمية والدولية وسبل التعاون بين المجلسين.

مبادرات وجهود المملكة في المنطقة

وذكر الدكتور السلمي خلال الإجتماع أن السعودية تعمل على توطيد السلام والإستقرار في المنطقة، وأعلنت على الكثير من المبادرات منها مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن، والقيام بتوفير المساعدات والعمليات الإنسانية لليمن حكومة وشعباً عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي قدرت بما يزيد عن 17 مليون دولار.

كما قال أن المجتمع السعودي يحاضر هذه الأثناء نهضة عامة وكبيرة، ويتم إنجاز الكثير من المشروعات في كافة المجالات لتنفيذ رؤية المملكة لعام 2030 وبرامجها، وقام ولي العهد بتجديد مجموعة من النظم مثل نظام الأحوال الشخصية، والنظام الجزائي للعقوبات التعزيزية، ونظام المعاملات المدنية، ونظام الإثبات، وبناء القدرات الوطنية، ومشاركة المرأة في المجتمع، وزيادة جودة الحياة للمواطن، ومحاربة الفساد.

العلاقات الثنائية بين البلدين

ومن هنا نوه رئيس الوفد الأمريكي كريس ستوارت إلى قوة العلاقات بين البلدين، وأشاد بما تعاصره المملكة من نهضة ورقي في كافة المجالات، وأشار أن العلاقات الأمريكية السعودية لها أهمية كبيرة بالنسبة الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.