أمير القصيم يحتفل بتخريج 11.820 من طلبة الجامعة

Reem
اخبار اليوم
أمير القصيم يحتفل بتخريج 11.820 من طلبة الجامعة

إحتفل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم بتخريج الدفعة الـ19 من طلاب جامعة القصيم، وأقيم الإحتفال في البهو الرئيس بالمدينة الجامعية، ووجه التهنئة للطلاب الخريجين، وتمنى لهم النجاح في طريقهم القادم وحياتهم العلمية والعملية، بأن يصبحوا جزءاً ممن يشاركون في تنمية وتطوير وطنهم وخدمة دينهم، كما أشار إلى الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة العظيمة للرقي بالعملية التعليمية مما وضع المملكة في المراكز العالمية المتقدمة في العلم والتعلم، وأيضاً ذكر أن المملكة الآن في موسم جني ثمار للعملية التعليمية.

إحتفالات القصيم

هذا وقد إحتفل الأمير الدكتور فيصل في هذا التكريم بالطلبة الخريجين المتفوقين في جميع المراحل، حيث يتم هذا العام تخريج 11.820 خريجاً وخريجة من بينهم 4476 خريج و7344 خريجة في كافة الكليات والتخصصات، ويتم إقامة ثلاثة إحتفالات على ثلاثة أيام متتابعة وفقاً للكليات المختلفة بالجامعة منذ 25 وحتى 27/10/1443.

وقد أعرب عبدالرحمن بن حمد الداود رئيس الجامعة عن سعادته الكبيرة بحضور أمير القصيم وذكر أن هذا الحضور فرحة كبيرة تعادل فرحة التخرج له وللطلبة والطالبات، وتواصل للدعم المستمر للجامعة.

إنجازات جامعة القصيم

أشاد عميد عمادة التسجيل والقبول بالجامعة الدكتور فهد الأحمد بالإنجازات العريضة للجامعة، حيث يتم اليوم تخريج 5246 خريج وخريجة و6574 طالباً  وطالبة من المتوقع تخرجهم بإجمالي 11.820 طالباً وطالبة، من بينهم 51 طالباً في درجة الدكتوراة، و 374 آخرين في درجة الماجستير، و10614 طالباً في درجة البكالوريوس، و820 آخرين في درجة الدبلوم.

كما أوضح أن الخريجين هذا العام متوزعون على ما يزيد عن 57 تخصص في البكالوريوس، و69 تخصص في الماجستير، و17 تخصص في الدكتوراة، و10 تخصصات في الدبلوم، وتمنى للجميع النجاح والتفوق في حياتهم القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.