البنك الأهلي السعودي يشرح أسباب إرتفاع الأرباح لهذا العام

Reem
اخبار اليوم
البنك الأهلي السعودي يشرح أسباب إرتفاع الأرباح لهذا العام

قام البنك الأهلي السعودي اليوم بالإعلان علي أنه بعد إخراج أموال الزكاة والضرائب قام بتحقيق ما يقارب من 4.5 مليار ريال سعودي كصافي ربح بعد إنتهاء أول أربع أشهر من هذا العام الجاري 2022 بنسبة تزيد عن 32% عن العام السابق في نفس المدة الزمنية حيث أن البنك حقق في عام 2021 حوالي 3.4 مليار ريال.

أسباب إرتفاع الأرباح البنكية لهذا العام

وصرح البنك من خلال بيانه اليوم على منصة تداول أن السبب الرئيسي لإرتفاع الأرباح في الربع الأول من العام الجاري هو زيادة مجموع دخل العمليات البنكية بنسبة 41% حصيلة زيادة دخل العمولات الخاصة ودخل التحويل للعملات الأخرى ودخل ضريبة الخدمات البنكية والتقليل من المصاريف الخاصة بالعمليات الأخرى وبذلك أصبح مجموع مكاسب العمليات خلال هذه الشهور الأربعة 8.1 مليار ريال بالمقارنة مع العام السابق كانت 5.7 مليار ريال في نفس المدة.

وكذلك فإن الموجودات البنكية قد إزدادت لهذا العام وبلغت 921.6 مليار ريال أما في العام السابق كانت 599.6 مليار ريال حيث سجلت زيادة بنسبة 54%، كما إرتفعت نسبة ربحية السهم لتصل إلى 0.98 ريال في مقابل 1.1 ريال للعام الماضي.

إرتفاع صافي الربح في هذا العام

وذكر البنك الأهلي من خلال بيانة أن إرتفاع صافي الربح نتيجة زيادة صافي الدخل بنسبة 34% بسبب الزيادة في مجموع دخل العمليات مقابل الإنخفاض في المصاريف الخاصة بالعملية مشتملة صافي مقدر قيمته للإنخفاض في خسائر الإئتمان المتوقعة، وزيادة مجموع دخل العمليات بقيمة 11% بسبب زيادة رسوم الخدمات البنكية وزيادة أموال الإستثمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.