بحث العلاقات والمستجدات بين وزير الخارجية السعودي ومسئولين أوروبيين

Osama
اخبار اليوم
بحث العلاقات والمستجدات بين وزير الخارجية السعودي ومسئولين أوروبيين

التقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، مع نائبة البرلمان الأوربي دكتور هانا نيومان، وكان هذا اللقاء على هامش أعمال مؤتمر ميونخ 2023 للأمن، الذي تم عقده في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتم استعراض عدد من العلاقات المميزة، التي تجمع السعودية مع الاتحاد الأوربي.

وزير الخارجية يبحث المستجدات مع مسئولين أوربيين

جرى خلال اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية مع هانا نيومان، استعراض سبل تعزيز الحوار بين الجانب السعودي والألماني، حول القضايا التي تحظى على اهتمام مشترك.

ناقش الجانبان أهم المواضيع التي طُرحت بمؤتمر ميونخ، وضرورة تعزيز العمل متعدد الأطراف، من أجل تحقيق السلم والأمن الدولي.

والتقى وزير الخارجية مع أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، وتم استعراض العلاقات المتينة التي تجمع المملكة مع ألمانيا، وكيفية دعم وتعزيزها.

وزير الخارجية في مؤتمر ميونخ 2023 للأمن

حرص وزير الخارجية السعودي، على عقد لقاءات مع مسئولين أوربيين، لاستعراض سبل التعاون بين المملكة ودول الاتحاد الأوربي، وتعزيز مجالات التعاون بقطاعات الاقتصاد والأمن والسياسة.

تبادل بن فرحان وجهات النظر مع وزير خارجية ألمانيا، حول الحرب الروسية الأوكرانية، ومناقشة الجهود الدولية الرامية لفض هذه الأزمة، بما يحقق السلم والأمن.

تناول الجانبان أيضًا أهم المستجدات بشأن البرنامج النووي الإيراني، ومناقشة الجهود المبذولة لهذا الصدد.

تم مناقشة عدد من المستجدات على الساحة الدولية والاقليمية، ومن أهمها إرساء دعائم السلام، وجهود البلدان الصديقان بالمنطقة وفي العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.