ما هي القصة وراء احتفال السعوديين باول يوم من شهر رجب المبارك؟

Osama
اخبار اليوم
ما هي القصة وراء احتفال السعوديين باول يوم من شهر رجب المبارك؟

ذلك التاريخ هو يوم ميلاد عدد كبير جدا من المواطنين، يوافق يوم الاول من شهر رجب المبارك خلال كل سنة يوم ميلاد عدد كبير للغاية من السعوديين والسعوديات،.

احتفال اول يوم رجب بالمملكة

هو التاريخ الذي تتزين به خانة تاريخ الميلاد لما يقارب من نصف الهوايات الوطنية الخاصة بهم، جرى تخصيص يوم 1/7 تاريخ افتراضي لكل المواطنين الذين يجهلون تاريخ ميلادهم او لا يكون لديهم شهادات ميلاد تثبت تاريخ محدد لميلادهم.

حيث كان معظمهم يتذكر العام بدون الشهر وكانت الاحوال المدنية مع القيام ببداية اصدار الهوية الوطنية لكل السعوديين خلال هذه الفترة.

تقوم بتسجيل منتصف العام الهجري موعدا لميلاد اغلى من السعوديين الذين تكون مجهولة تواريخ ميلادهم.

وقامت الاحوال المدنية بالبحث عن طريقة التعامل مع هذه الظاهرة، بسبب اهمية تدوين التاريخ بدقة لارتباطه بمجموعة من الخدمات ومنها التقاعد.

حيث تم اصدار امر سام بشانه لاثبات تاريخ ميلاد كافة المواطنين مما يجهلون تاريخ يوم شهر ميلادهم الصحيح في منتصف السنة الهجرية، الذي يكون مصادف الاول من شهر رجب المبارك في نفس العام الذي ولد فيه الشخص.

وخلال الوقت الراهن مع التطور التقني والاداري، اصبحت عملية تسجيل المواليد تتم بالساعة والدقيقة، بالاضافة لليوم والشهر ولم تعتبر هناك مشكلة بمعرفة التواريخ الهامة خلال حياة المواطنين والمواطنات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.