إجتماع صندوق النقد والبنك الدولي والمالية توضح التفاصيل

Reem
اخبار اليوم
إجتماع صندوق النقد والبنك الدولي والمالية توضح التفاصيل

قام محمد الجدعان وزير المالية بالمملكة العربية السعودية برئاسة الوفد المتعاون في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين الذي تم عقده في مدينة واشنطن في رمضان الحالي خلال الفترة بين يوم الثامن عشر والثالث والعشرون. واشترك في الإجتماع الدكتور فهد المبارك محافظ البنك المركزي بالمملكة وسلطان المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية.

تفاصيل إجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية

أشار وزير المالية في الإجتماع أنه يتوقع في خلال الفترة القادمة تقدم ملحوظ في الجانب الإقتصادي في قطاع الغير نفطي وذلك في إطار رؤية المملكة السعودية لعام 2030 وأكد على أن المملكة مستمرة في توفير الدعم لزيادة الاستقرار المالي والنقدي لزيادة القدرة على إستيعاب الضغط الخارجي.

هذا وفد استطرد وزير المالية أنه بالرغم من الظروف العصبية التي تمر بها المملكة والعالم ككل إلا أن المملكة مستمرة في تقديم الدعم لضمان استمرارية سيادة الاستقرار والسلام في العالم وتقليل الجرائم الإنسانية مثل ما يحدث هذه الأيام في أوكرانيا وأوضح أن المملكة هي الثالثة عالمياً في الدول التي قدمت بتوفير منح المساعدات الإنسانية لعام 2021 تبعاً للمنصة التتبع المالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

إجتماع لجنة التنمية التابعة للبنك الدولي

وفي سياق لجنة التنميةآخر ذكر وزير المالية الأهمية الكبيرة والأهداف العظيمة الناتجة عن التعاون المشترك بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وذلك لتوفير حلول للمشاكل الإقتصادية العالمية التي نتجت عن الجوائح المستمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.