توقع أتفاق تعاون دفاعي بين بريطانيا والسعودية

Osama
اخبار اليوم
توقع أتفاق تعاون دفاعي بين بريطانيا والسعودية

تعاون دفاعي بين بريطانيا والسعودية، قام الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز ونظيره البريطاني بتوقيع بين والاس خطة تعاون دفاعي، تهدف بتطوير قدرات وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، والقيام بتوطين الصناعات العسكرية، والقيام بتعزيز شراكة البلدين بمجال دفاعي عسكري.

اجتماع مقر الوزارة الخاصة بالدفاع البريطاني

قام الجانبان بعمل اجتماعا خلال مقر الوزارة الخاصة بالدفاع البريطاني وذلك يوم الثلاثاء الماضي، جرى خلال هذا الإجتماع استعراض بعلاقات إستراتيجية وتارخية بين البلدين

والقيام ببحث الأوجه الثنائية التعاونية خلال المجال الدفاعي والعسكري، وذلك بالإضافة لمناقشة مجموعة قضايا مشتركة، ولقد تطورت الأوضاع ما بين المستوى الدولي والمستوى الإقليمي.

وقامت الوزارة الخاصة بالدفاع البريطاني، بالإعلان خلال حسابها الرسمي بموقع تويتر عن أتفاق التعاون مع المملكة العربية السعودية ركيزة هامة للقيام بدعم الأمان المشترك والاقليمي.

كان الوزير الخاص بالدفاع السعودي، قد وصل للوفد المرافق له اول أمس للمملكة المتحدة اثناء زيارته الرسمية بالإلتقاء بمجموعة من المسؤليين للقيام بالبحث عن العلاقات بين كل من البلدين.

وتعزيز التعاون بينهم بمجال الدفاع العسكري، وليتم مناقشة القضايا التي تهتم بكل المشترك للمستوين الدولي والاقليمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.