حبطت الجمارك السعودية محاولات تهريب 2.4 مليون حبة كبتاجون

Osama
اخبار اليوم
حبطت الجمارك السعودية محاولات تهريب 2.4 مليون حبة كبتاجون

لقد قامت الهيئة الخاصة بالزكاة والجمارك والضريبة في المملكة العربية السعودية، بفشل المحاولات الخاصة بتهريب حوالي اكثر من 2.4 مليون، حبة كبتاجون وهذا بعد أن قامت بالعثور عليها في ارساليات مخبئة تم توريدها للمملكة خلال منفذ الميناء الموجود بجدة الاسلامي وكذلك منفذ الربع الخالي.

الجمارك السعودية وتهريب كبتاجون

أوضحت الهيئة بامكانية احباطها لهذه المحاولة خلال منفذ الربع الخالي، بعد أن تم العثور على تهريب حبات كبتاجون في ارسالية تم وردها خلال المنفذ، وهذا بعد أن تم إخفاء كل المضبوطات خلال التجاويف الخاصة بالابواب.

واكملت بأن المحاولة الثانية استطاعت الهيئة في ميناء جدة الاسلامي، أن تقوم بتفصيل العملية وعثر وتم العثور عليها خلال شحنة اسمنت بعد القيام باخفاء الحبوب في أكياس ارسالية.

وبعد اتمام التخلص من عمليات الضبط تم التنسيق مع المديرية العامة الخاصة بمكافحة المخدرات للقضاء على مثل هذه العمليات، والقبض على الاشخاص الذين استقبلوا هذه المضبوطات في المملكة العربية السعودية، وبالفعل تم القبض عليهم وكانوا ستة اشخاص.

وشددت الهيئة على الاحكام بالرقابة الجمركية على كل الصادرات والواردات للمملكة، وذلك لتحقيق ركائز استراتيجية تتمثل في الامن والامان والحفاظ على المجتمع من هذه العمليات المفسدة.

وقامت الهيئة بدعاية المواطنين ان يقوموا بالمساهمة في مكافحات التهريب، ليحافظوا على الاقتصاد الوطني وذلك يتم عن طريق التواصل مع الهيئة من خلال الرقم الخاص للبلاغات 1910.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.