يعلن ولي العهد السعودي عن مطار الملك سلمان الدولي

Osama
2022-12-05T21:45:11+03:00
اخبار اليوم
يعلن ولي العهد السعودي عن مطار الملك سلمان الدولي

قام الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بالإعلان عن إطلاق مخطط خاص بمطار الملك سلمان الدولي وذلك اليوم الموافق الإثنين 5 من شهر ديسمبر الحالي، وذلك سوف يتم تدشينه داخل الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

مطار سلمان الجديد

سوف يقوم الأمير محمد بن سلمان بوضع المطار بوجهة عالمية للتجارة والنقل وللسياحة أيضا، ويقوم بوضع جسر عن طريقه يربط بين الشرق والغرب.

كما قال أن ذلك المطار الدولي سلمان سوف يكون أكبر المطارات الموجودة في جميع أنحاء العالم، وبطاقته ستكون استيعابية قد تصل إلى 120 مليون شخص يريد السفر وذلك بحلول عام 2030 ميلاديا، وكان كل هذا قد جاء في وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما سوف يستهدف هذا المطار للوصول إلى حوالي 185 مليون شخص مسافر، ومرور ما يصل إلى 3.5 ملايين طن من البضائع وهذا عند حلول عام 2050 ميلاديا.

وسوف يكون امتداد ذلك المطار على حوالي 57 كيلو متر مربع مساحة بالرياض، ويكون به ستة مدارج للطيران، واثنتي عشر كيلو متر مرافق مساندة ومحلات تجارية وأصول ترفيهية وسكنية.

كما سوف يساهم هذا المطار تقريباً 27 مليار ريال سعودي كل عام خلال الناتج المحلي، وسوف يتم أيضا وضع بوابة للعالم في مطار الملك سلمان الدولي داخل مدينة الرياض، وذلك كوجهة للعالم تختص بالنقل والسياحة والتجارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.