بدء إقامة خطوط نقل كهربائية بين المملكة ومصر لتبادل ثلاث آلاف ميجا وات

Osama
اخبار اليوم
بدء إقامة خطوط نقل كهربائية بين المملكة ومصر لتبادل ثلاث آلاف ميجا وات

لقد واصلت وزارة الطاقة والكهرباء تواصل إنجازاتها للقيام بتنفيقذ خطط الدولة، وكان ضمن هذه الخطط مشروع ربط الكهرباء مع أفريقيا وآسيا وأوروبا وكذلك الدول العربية.

خطوط كهرباء بين المملكة ومصر

حيث قام الجانب المصري الذي يمثل الشركة المصرية الخاصة بالكهرباء وكذلك الجانب السعودي في الأعمال الميدانية التي تقوم بهذا المشروع بين كل من الدولتين، لتتم عملية التبادل ثلاث آلاف ميجا وات بينهم.

وتم عرض كلمة وزير الطاقة المتجددة والكهرباء الدكتور محمد شاكر، قال على هذا المشروع بين الدولتين يعد ضمن أبرز واضخم المشروعات الموجودة في كل المنطقة المختصة بذلك المجال،.

وأكد أيضا على أن جمهورية مصر العربية تقوم بوضع تصدير الطاقة للخارج ضمن أولوياتها خلال الفترة القادمة عن طريق إنها سوف تقوم بتوسيع مشاريع ربط الكهرباء حتى تستفاد من جميع القدرات الكبيرة التي تنتج عن تجديد الطاقة التي تتمتع بها الدولة.

وقام الدكتور محمد شاكر خلال تصرحاته، بأن الجانب السعودي والمصري قاموا بالبدء في مرحلة أمر كل التوريدات المهمة الواجب تركيبها لخطوط النقل سواء إذا كان على أراضي مصرية او على الأراضي السعودية.

ووضح أيضا أنتهاء دراسة هذا المشروع، وجميع الجوانب الفنية أيضا وهذا يسمح بتبادل ثلاث آلاف ميجاوات بين كل من الدولتين، وهذا يتم في وقت الذروة لذي يختلف ما بين الدولتين بفارق ستة ساعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.