مقتل صحفية ومصر بـ”فوكس نيوز” في أوكرانيا

Sam
2022-04-05T20:46:38+03:00
اخبار اليوم
مقتل صحفية ومصر بـ”فوكس نيوز” في أوكرانيا

أعلنت قناة فوكس نيوز مقتل صحفيين. قبل كل شيء، فإن الصحفيين هما أولكساندرا كوفشينوفا، والمصور بيير زاكريفسكي. إضافة إلى ذلك، فقد تعرضا للقتل نتيجة لهجوم وقع خارج العاصمة الأوكرانية كييف، في إطار العمليات العسكرية التي تنفذها روسيا للأسبوع الثالث تواليا.

إصابة المراسل بنيامين هول

علاوة على ذلك، فقد أصيب المراسل بنيامين هول. للتوضيح، يبلغ زاكريفسكي من العمر 55 عامًا سنة، مقابل أربعة وعشرين عاما لكوفشينوفا. بالتأكيد، فقد تعرضا للقتل بسبب قصف مدفعي شنته القوات الروسية. بالإضافة إلى ذلك، فقد كان الهجوم في الناحية الشمالية من قرية جورنكا.

في غضون ذلك، قُتل برنت رينو المخرج الأمريكي في أوكرانيا. وذلك نتيج لإطلاق النار بمنطقة قريبة من مكان مقتل صحفيي فوكس نيوز. ومن ثم فقد، أصيب المراسل بنيامين هول، بأن المراسل أصيب خلال تواجده في تجمع إخباري خارج العاصمة الأوكرانية.

سوزان سكوت، الرئيس التنفيذي لشركة فوكس نيوز ميديا، أعربت عن بالغ حزنها. وفي نفس السياق، ذكرت أنهما لقيا حتفهما جنبا إلى جنب نتيجة لتعرض سيارتهما لتعامل نيراني مكثف. والأهم من ذلك كله، أن الصحفية كانت تساعد طاقم عمل القناة في التنقل وجمع المعلومات. ومن ثم فقد امتلكت موهبة كبيرة لكن عمرها لم يدم طويلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.