المملكة العربية السعودية تتكفل بترميم المركز الإسلامي بعد أن احترقت أجزاء منه في جاكرتا

Osama
اخبار اليوم
المملكة العربية السعودية تتكفل بترميم المركز الإسلامي بعد أن احترقت أجزاء منه في جاكرتا

تكفلت المملكة العربية السعودية بترميم المركز الإسلامي في جاكرتا بعد الاحتراق الذي حدث فيه وتلف أجزاء كبيرة منه ولقد أعلن ولي العهد الرئيس مجلس الوزراء الأمير بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود والذي تكفل بترميم ذلك المركز الإسلامي في العاصمة الاندونيسية.

ترميم المركز الإسلامي بالمملكة

العمل على ترميم المركز الإسلامي في جاكرتا والذي تعرض أجزاء منه للتلف من المركز لحادثة الحريق خلال الشهر الماضي وذلك لتجسيد العلاقات الأخوية والتي ربطت اندونيسيا الشقيقة بالمملكة العربية السعودية .

وتم الاعلان عن ذلك من خلال ولي العهد والذي أكد فيه على حرصة الشديد واهتمامه أيضا بالمراكز الاسلامية في كل الدول الصديقة والشقيقة في كافه انحاءها.

والتي عملت على تكوين دور كبير في تربية ونشأة الأجيال القادمة والعمل على نشر السماحة في الاسلام ورسائله والتي قامت على الاعتدال والسلام والوسطية في الحوار.

وبلغت مساحة هذا المركز الإسلامي في العاصمة الاندونيسية جاكرتا قرابة ١٠٩,٤٣٥ متر مربع تقريبا لأنه يضم أكثر من مرافق والتي تتراوح مساحة كل منهما ٢٢٠٠ متر مربع تقريبا.

والذي يستطيع احتواء أكثر من ٢٠ ألف مصلي وبالإضافة أيضا إلى مراكز البحثية للدراسات وبعض قاعات المؤتمرات والذي كان من أهم وأكبر المراكز الإسلامية في العاصمة الاندونيسية ولأكثرها أهمية بالنسبة لهم والتي كان من الواجب الاهتمام بهذا المكان التراثي العظيم والعمل على ترميمه والمحافظة عليه .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.