الارصاد بالمملكة العربية السعودية تساقط امطار في جدة حالتين وفاة وأمطار تصل السيول

Osama
اخبار اليوم
الارصاد بالمملكة العربية السعودية تساقط امطار في جدة حالتين وفاة وأمطار تصل السيول

سقوط أمطار وسيول في جده تأتي من شرق المحافظة صهاريج والتي تتبع امانه جده توازيا بأحد مواقع لتجمعات المياه الامطار والتي قبل امانه جده مباشرة ووقع حاله من المطرية والتي شهدت هطولا للأمطار الغزيرة والتي استمرت قرابة الست ساعات .

تساقط أمطار في جدة

منذ بداية سقوط الأمطار قام المتحدث للأرصاد ومحافظ ه محمد البقمي أن الأمانة فعلت الخطة للأمطار.

وأعلنت أيضا حالة الاستعداد القصوى وتجهيز كامل احتياجاتها للقيام بسحب المياه واعلنت خاله من الاستنفار الأمني والعمل على مواجهة الحالة الممطرة.

والعمل على رفع هذه المياه والتي شهدتها مدينة جده والعمل علي التواصل مع الأعمال الميدانية لحين التخلص من الأمطار والمشاركة بأكثر من ٢٥٦٤ عاملا وموظفا والكثير من الآليات عبر فرق العمل والتي وزعت على نطاق واسع وضع الخطة ضمن الاستعادة لموسم الأمطار والتنسيق مع كل الجهات المختصة.

كشف أيضا المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة العقيد محمد القرني والعمل علي تسجيل حالتي وفاة حتى الآن.

وقد شهدتها مدينة جده ومشيرا أيضا الي سكان بعض المناطق والتي شهدت سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة.

وتم التعامل معها بكل حرص والتنمية من عدم الاقتراب من مجاري الأودية وبعض اماكن تجمع المياه وضرورة بقاء الأشخاص في الأماكن البعيدة عن الأمطار والتي يتضح مستوي تنبيه الوارد للمركز الوطني للأرصاد.

ومن جانب آخر أعلن المركز الوطني أنه سجل أيضا كمية من الأمطار كبيرة جدا بالأخص جنوبا والتي أوضح خلالها التقرير أن الكمية التي سقطت من الأمطار تتجاوز كمية الأمطار المسجلة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.