صندوق النقد قد يمنح أوكرانيا 700 مليون دولار

Sam
اخبار اليوم
صندوق النقد قد يمنح أوكرانيا 700 مليون دولار

يعتز صندوق النقد الدولي بتقديم مساعدة كبيرة لأوكرانيا في ظل أزمتها والتصعيد الروسي المتواصل، الذي كان آخره اعتراف واعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال جمهوريتين وتوجيهه بنشر قوات روسية هناك، وذلك في خطابه الشهير أول أمس، الإثنين.

قرار بوتين يجلب الدعم الأوروبي لأوروبا

قرار بوتين دفع عددًا كبيرًا من الدول والجهات والمؤسسات الأوروبية والعالمية إلى الإعلان عن دعم أوكرانيا، حتى أنها وصفت سياسات موسكو بأنها غزو، وفي بيان رسمي أمس الثلاثاء، أعلن صندوق النقد الدولي أنه يقوم بمراجعة برامج دعم دول شرق أوروبا.

وأشار الصندوق إلى أنه قد يتيح لأوكرانيا 700 مليون دولار بعدما تنتهي المواجهة مع وموسكو: “سنبدأ مهمة افتراضية لأوكرانيا لتمهيدها وإعدادها لكي تحصل على الكثير من المساعدات الاقتصادية والاجتماعية، ونحن هنا مختصون بالمساعدات الاقتصادية”.

وسبق لصندوق النقد الدولي، أن قام بتمويل أوكرانيا بقرض قيمته 5 مليار دولار قبل عامين وذلك عام 2020، مشروطا بتطوير نظم حوكمة البنوك والشركات التي تقوم بإدارتها، وأن تنفس سياسات مكافحة الكسب غير المشروع بالمعايير الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.