وقعت اليابان والمملكة العربية السعودية 15 اتفاقية خلال إطار منتدي مشترك خاص بالاستثمار

Osama
اخبار اليوم
وقعت اليابان والمملكة العربية السعودية 15 اتفاقية خلال إطار منتدي مشترك خاص بالاستثمار

بعد ان تم توقيع مذكرة التعاون خلال مجالات الاقتصاد الدائري الخاص بالهيدروجين والكربون امس.

المملكة واتفاقيات اليابان

قامت اليابان والمملكة العربية السعودية بتوقيع خمسة عشر اتفاقية على هامش فعاليات المنتدى الخاص بالاستثمار السعودي الياباني،.

فقال وزير الاستثمار خالد الفالح بان السعودية واليابان قام بتوقيع اتفاقتين خلال مجال الطاقة والامونيا والهيدروجين.

واضاف خالد الفالح بأن السعودية تقوم بتخطيط لبناء اكبر خمسة مجمعات خاصة بالصناعات البحرية وذلك على مستوى العالم كله خلال مدينة راس الخير.

وقام الفالح بتوضيح ان رؤية المملكة لعام 2030، ساهمت بدفع الشراكة الاقتصادية مع اليابان لقطاعات نوعية حديثة.

وكانت وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية، قامت بالتوقيع امس الاحد مذكرة التعاون مع اليابان، خلال مجالات اقتصاد دائري خاصة بالهيدروجين والكربون النظيف والوقود الامونيا وكافة مشتقاتها.

وحسب ما جاء وقامت بذكره وزارة الطاقة خلال بيان، بان تم توقيع اتفاقية بين كل من وزير الطاقة الامير عبد العزيز بن سلمان، ونيشيمورا ياسوتوشي وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة باليابان.

وتم توقيع كل هذه الاتفاقيات بغرض تعزيز ودعم العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة اليابان، وللحفاظ على بيئة نظيفة خالية من كل الاضرار.

وسوف تقيم كل من الدولتين بعمل اقصى المجهودات للوصول الى تحقيق كافة الاتفاقيات التي قاموا بالاتفاق عليها، ولتعزيز العلاقات بينهم وبين بعض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.