أسعار النفط تقترب من 100 دولار للبرميل بسبب قرارات بوتين

Sam
اخبار الاقتصاد
أسعار النفط تقترب من 100 دولار للبرميل بسبب قرارات بوتين

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات الأمس، بنسبة تجاوزت 5%، بسبب تطورات الأزمة الأوكرانية، وبخاصة بعد أخر خطابات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي اعترف فيه بجمهورتين في أوكرانيا، إذ أمرت موسكو بنشر القوات فيهما.

حالة من عدم اليقين تجتاح العالم بسبب خطاب بوتين

قرار بوتين رفع مستويات الخوف والقلق وعدم اليقين فيما يتعلق بإمدادات النفط، وأدى الأسعار بالوصول إلى مستويات مائة دولار، وسط توقعات من الخبراء بأن تتخطى الأسعار هذه المستويات، ورفعت الأزمة مستويات الدعم لسوق النفط التي زادت نتيجة لقلة المعروض مع زيادة الطلب بُعيد انتشار جائحة كورونا.

خام برنت قام بتسجيل أعلى مستوى منذ سنة 2014 ووصل إلى 99.44 دولار، وهو ما يعني أنه قلّص مكاسبه لنحو 96.86 دولار للبرميل بنسبة ارتفاع بلغت 3.55% حتى الساعة الثالثة والربع بتوقيت غرينتش.

وبلغ حجم عقود خام القياس الأميركي “غرب تكساس الوسيط” 93 دولار للبرميل، وهو ما يعبر عن قفزة قدرها 2.11%، بعد أن كان يقدر بنحو 96 دولارًا، إذ تنعكس أسعار النفط المرتفعة على الاقتصاد العالمي بأثر سلبي حيث يتسبب في زيادة معدلات التضخم وتقليل النمو الاقتصادي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.