من ضمن المنحة السعودية لليمن 70 ألف طن وقود محطات كهرباء تم وصولها لعدن

Osama
اخبار الاقتصاد
من ضمن المنحة السعودية لليمن 70 ألف طن وقود محطات كهرباء تم وصولها لعدن

وصلت يوم السبت الماضي شحنات مشتقة نفطية، تم تقديمها من المملكة العربية السعودية لليمن خلال المنحة المعلن عنها من السعودية لتشغيل محطات الكهرباء في البلد الذي يمزقه الصراع منذ ثمانيه اعوام.

محطات كهرباء جديدة

ذكرت وكالة الانباء اليمنية سبق ان ميناء الزيت خلال عدن تم استقبال دفعة ثانية من المنحة المشتقة النفطية السعودية

خلال البرنامج السعودي الخاص بتنمية اعمار اليمن لدعم قطاع الكهرباء وبلغت هذه الكمية 40,000 طن متري من المادة ديزل و30,000 طن متري من المادة المازوت.

وقال المهندس عبد الله هاجر نائب وزير الكهرباء اليمني حسب ما جاء بوكالة الانباء، سبق ان هذه المنحة قامت بالاسهام بطريقة مباشرة خلال استقرار المنظومة الخاصة بالطاقة الكهربائية.

وقامت بالحد من العجز الكبير لتوفير الكهرباء لدى كافة المواطنين بالاخص بعد اقدام الحوثيين على المنشات والموانئ النفطية الحيوية خلال حضرموت وشبوة.

وكيل وزراء الكهرباء اليمني عبد الحكيم فاضل بالتاكيد ان المنح النفطية، التي تاتي من المملكة قامت بمساعدة وزارة الكهرباء ومؤسساتها على المواصلة لعملها بتقديم الخدمة ووفرت على الدولة مبالغ هائلة كانت تقوم بشراء الوقود منها.

وذكر المهندس احمد المدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية والاعمار باليمن داخل عدن، المنح النفطية قامت بالمساهمة في استقرار الاقتصاد وتعزيز ميزانية الحكومة.

وتحسين الخدمات والاوضاع العامة وتم رفع المعدل الخاص بساعات تشغيل الكهرباء وانعكس هذا لتوفير مؤسسة الكهرباء الخدمة لعدد 760,000 مشترك بنحو تسع ملايين و800,000 مستفيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.